توضيح من الأمن الرئاسي بخصوص تكلفة تنقل رئيس الجمهورية قيس سعيد

0

المنبر التونسي(قيس سعيد، انيس مقعدي) – نفى الناطق باسم الإدارة العامة لأمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية، أنيس المقعدي، في تدوينة ما تم تداوله حول تكلفة تنقّل رئيس الجمهورية قيس سعيد من قصر قرطاج إلى مقرّ سكناه بالمنيهلة والتي تقدّر ب 200 ألف دينار شهريا. 

وأوضح أنّ أعوان الأمن المكلّفون بمرافقة موكب تنقّل رئيس الجمهوريّة ذهابا وإيابا من منزله إلى قصر قرطاج مهما كان عددهم فإنّهم يتقاضون أجرهم شهريا سوى أن قاموا بمرافقة سعيد أو لا، مشيرا إلى أنّه لا يمكن احتساب أجرهم اليومي ضمن تكلفة تنقل الرئيس.

كما نفى أيضا ما تمّ تداوله بشأن مرافقة طائرة عمودية  تقلع من العوينة لترافق الموكب، مؤكّدا عدم وجود تغطية جويّة لقيس سعيّد أثناء تنقّله. 

وفي ما يلي نص التدوينة:

تابعت كأغلب الشعب الكريم ماورد ببرنامج الاعلامي سمير الوافي حول تكلفة تنقل سيادة رئيس الجمهوريه قيس سعيد من قصر قرطاج الي مقر اقامته بالمنيهله التي تقدر ب 200الف دينار شهريا حسب المصدر العليم وهو خبير أمني رفض الكشف عن إسمه ، وبما أن أغلب تكاليف التنقل كانت تتعلق بالجانب الامني وتحديدا بالامن الرئاسي اردت توضيح بعض المسائل :
1_ ورد بالتقرير انو قرابة 250 عون مكلف بتأمين الركب ، حبيت نوضح انو العدد 250 او 500او حتي الف عون راي هذيكه خدمتهم و يتقاضو اجورهم شهريا من الدوله لتأمين رئيس الجمهوريه ، يعني يتنقل ما يتنقلش هوما يخلصو ، لذا يسقط هذا السند و لا يمكن احتساب اجرهم اليومي ضمن تكلفة تنقل الرئيس .
2_ حكاية الطائرة العموديه التي تقلع من العوينه لترافق الركب ، كان فم شكون شافها في السماء يجيبهالنا .هذا لا يعني انو لا وجود لتغطيه جويه لتنقل الركب ، توا فم حاجه اسمها درون ،و الحقيقه تكلفة تحليقها ما تتجاوزش 500 فرنك شارج يوميا .
3- عشرات الدراجات الناريه كما ذكر التقرير واورد صوره قديمه لبعض الدراجات التابعه للامن الرئاسي ، الكل يعلم وخاصة الشعب التونسي الذكي ان تواجد الدراجات الناريه امام الاركب دورها تشريفاتي لا دور تأميني و بالتالي فإن استعمالها لا يكون الا اثناء المهمات الرسميه وهذا يمكن معاينته بالعين المجرده.
-4 _ورد كذالك بنفس التقرير انه وقع استعمال العشرات من السيارات المصفحه لتامين تنقل الركب .الحجه هذي الحقيقه نجمو نعتمدوها ، برا نقولو فم عشره سيارات و المسافه نقولو 30 كلم ، و اقوي كرهبه تستهلك 10 بالمئه، يعني الكرهبه تستهلك 3,3 لتر × 10 سيارات = 33 لتر × 2 (ذهابا و ايابا ) =66 لتر يوميا × 2065 مليم = 136,290 مليم × 30 يوم = 4ملاين و 88 دينار و 700 فرنك ، هي تكلفة التنقل .
5- اذا اقام الرئيس بمقر الاقامه بالقصر الرئاسي ، فسيقع ضرورة استهلاك الماء و الغاز و الكهرباء ، الي جانب العمله ، وهي ايضا تكاليف تقع علي عاتق الدوله وربما تتجاوز شهريا مبلغ 4088700 دينار .

* اخيرا ، حبيت نكشف أننا نعلم اسم الخبير الامني الذي قام بحساب تكلفة تنقل الرئيس و حدد المبلغ ب 200 الف دينار والذي رفض الكشف عن إسمه وهاني باش نقلكم عليه
إنه حتما حمد سااااااااااطوووووور .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.