وزارات السيادة من نصيب هؤلاء..ضبط التركيبة الحزبيّة للحكومة المقبلة

0

المنبر التونسي(حبيب الجملي) – أكّد مصدر من فريق عمل رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي، اليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019، أن هذا الأخير بصدد تلقى السيّر الذاتيّة للشخصيات المقترحة من الأحزاب، وضبط التركيبة الحزبيّة للحكومة المرتقبة.

واشار الى أن هذه العملية ستتواصل الى يوم غد الخميس.

وقال المصدر ذاته، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن الجملي جدّد تأكيده مرة أخرى على أن انضمام أيّة شخصية مقترحة للحكومة سيكون على أساس الكفاءة والنزاهة ويكون محلّ إجماع من مختلف الأطراف، لافتا إلى أن الجملى وفي توجهه العام، سيبقي على عدد الوزارات الحالية، وليس هنالك تفكير لتشكيل حكومة مصغرة، وفق تعبيره.

كما أكّد أن وزارات السيادة الأربعة (الداخلية والعدل والدفاع والخارجية) ستكون من نصيب شخصيات مستقلة عن الأحزاب، فضلا عن أن الوزارات التي يصفها رئيس الحكومة المكلف بالأساسية على غرار وزارات المالية والصناعة والطاقة ستسند لكفاءات ومهارات وطنية، على حد قوله.
يذكر أن رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي، قال في تصريح أمس الثلاثاء،” إنه سيعمل على تحييد وزارات السيادة، وأنه قطع أشواطا متقدمة في جمع الترشحات تخص كفاءات وطنية مستقلة سيقترحها لشغل عدد من المناصب الوزارية”.

ودعا الأحزاب إلى أن تقدّم مقترحاتها بخصوص الحقائب الوزارية المعنيّة بها، مشددا على وجوب أن “تتوفر في هذه الشخصيات الكفاءة والنزاهة والقدرة على التسيير والنجاعة في العمل”.

وأضاف قوله “إنه انتهج طريقة إعداد جديدة لحكومته، تختلف عن الطرق المتداولة والتي كانت تقوم على المحاصصة والتجاذب السياسي، وفق تعبيره، ملاحظا أنه “يسعى هذه المرة، إلى الإتفاق حول برنامج الحكم في المرحلة المقبلة، قبل التشاور بخصوص الأسماء المرشحة لنيل الحقائب الوزارية”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.