الشاهد : قيس سعيد يتعرّض لهجوم من نفس الماكينات التي هاجمتني

0

المنبر التونسي (قيس سعيد)- اعتبر رئيس حكومة تصريف الاعمال يوسف الشاهد امس الأربعاء 18 ديسمبر 2019 ان “نفس الماكينات التي هاجمته في السنوات الأخيرة بدأت في مهاجمة رئيس الجمهورية قيس سعيد” قائلا ” هناك جزء من الطبقة السياسية لا يريد مصلحة البلاد ولا يرغب في وجود شخص صادق”.

ووصف الشاهد في حوار نقلته القناة الوطنية وقناة التاسعة في بث مشترك مساء اليوم رئيس الجمهورية قيس سعيد بالرجل الصادق والوطني مؤكدا أن علاقتهما طيبة وأنه يفتخر بأن يكون رئيس تونس قيس سعيّد وليس أشخاص آخرون “.

وأضاف انه سيترك للحبيب الجملي وضعا أفضل من الذي وجده هو مشيرا الى تحسن مؤشرات المالية العمومية والى ان الحكومة القادمة ستجد 6.5 مليارات دولار كمدخرات من العملة الصعبة لدى البنك المركزي أي ما يعادل 106 أيام توريد مشددا على أنه لا يمكن الحديث اليوم عن إفلاس الدولة.

وأكد الشاهد على تعافي المالية العمومية من خلال التقليص في عجز الميزان التجاري مبينا أنه لم يتم المس من الترقيم السيادي لتونس سنة 2019 من قبل كبرى مؤسسات التصنيف الإئتماني كموديز وفيتش غاريتينغ.

وشدد على ان توفير الموارد عبر إعادة هيكلة المؤسسات العمومية والتركيز على الرقمنة وعلى القطاعات المنتجة كالفسفاط وحقل نوارة والإنفاق أكثر على المسائل الإجتماعية إضافة إلى الاهتمام بالطاقات المتجددة من بين النقاط التي يجب أن تكون من أولويات الجملي مؤكدا أنه لن يكون وزيرا في الحكومة المرتقبة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.