بسبب عبير موسي وانقلاب مخلوف: موجة الاستقالات تعصف بكتلة ائتلاف الكرامة

0

المنبر التونسي(كتلة ائتلاف الكرامة) – أعلن النائبان عن ائتلاف الكرامة راشد الخياري وميلاد بن دالي، مساء أمس الخميس، استقالتهما من الكتلة دون توضيح أسباب هذه الاستقالة.

وقال الخياري، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه وزميله في كتلة ائتلاف الكرامة ميلاد بن دالي قدما استقالتهما من الكتلة وأن كليهما أودع هذه الاستقالة بمكتب الضبط بمجلس نواب الشعب اليوم.

وكان الخياري نشر على صفحته على فايس بوك، أنه لم يعد منتميا لأي كتلة داخل البرلمان، مشيرا إلى أنه سيحتفظ لنفسه بالأسباب ما لم تضطره الأحداث للخروج علنا والبوح بها.

يذكر أن كتلة ائتلاف الكرامة تضم 21 نائبا وحلت في المرتبة الرابعة من حيث الحجم بعد كتلة النهضة والكتلة الديمقراطية وكتلة قلب تونس.

وسيقدم النائب فاكر الشويخي استقالته اليوم الجمعة من كتلة الإتلاف، وتعود أسباب هذه الاستقالات المتزامنة إلى خلاف بشأن رئاسة وعضوية لجنة الطاقة بالبرلمان.

وكان النائب راشد الخياري علق على ترؤس عبير موسي لجنة الطاقة والتي كان يرغب ان يكون ائتلاف الكرامة على رأس هذه اللجنة ولكنه اختار رئاسةلجنة القوات الحاملة للسلاح.

ونشر تدوينة أوضح فيها ما يلي:

لآخر مرة سأتحدث في موضوع لجنة الطاقة (ماخذة في خاطر بعض الإخوة و حتى أبرىء ذمتي و ليس للرد على الحمقى من الذباب الإلكتروني)

بإختصار خلال عملية تقسيم رئاسات اللجان البرلمانية حتى جهة من الأحزاب و القوى الثورية بكل توجهاتها داخل البرلمان ما طلبوا رئاسة لجنة الطاقة رغم أن لهم الأولوية في طلبها قبل الحزب الدستوري (كل طرف سياسي قدم أسبابه لأنصاره) و بعد ذلك و حين جاء دور حزب عبير موسي لإختيار رئاسة اللجنة التي يريدونها طلبوا رئاسة لجنة الطاقة فكان لهم ذلك بإعتبار أن أحدا قبلهم من القوى السياسية الأكثر تمثيلا منهم داخل البرلمان لم يطلب الأمر و رغم أن عبير موسي صرحت مرارا و تكرارا بأنها لا تؤمن بوجود ثروات طبيعية في تونس مع الإشارة إلى سفير فرنسا زار البرلمان تزامنا مع هذا الحدث (افهموها كيف ما تحبوا)

الي يحب يصدق يصدق و الي ما يحبش هو حر

ختاما: حملات التشويه و التسفيه و الشيطنة لشخصي خاطر تكلمت ما تحرك في حتى شعرة أما اليّ يلعب ما ينغرش…

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.