وصفه بنائب “الحظيرة”: زوج سيدة الونيسي يرد على النائب ياسين العياري ويهاجمه بسبب “راجل الوزيرة”

0

المنبر التونسي(ياسين العياري، زوج سيدة الونيسي) – نشر امان الله الجوهري زوج النائبة سيدة الونيسي والقيادي السابق في حركة النهضة ردا على تدوينة النائب ياسين العياري.

وفي ما يلي نص التدوينة:
إقحام الحياة الشخصيّة في النّقاش السّياسي والتعدّي عليها كان نفس الأسلوب القذر الذي كان يعتمده بن علي للردّ على كلّ من ينتقد نظامه تحت عنوان “لا تقترب من حظيرة الخنازير”.
وفي الحقيقة، صفحة ياسين العيّاري تشبه كثيرا إعلام المجاري والصّحف الصّفراء التي كان يستعملها بن علي لزجر قامات عالية من المناضلين الذين كانت تؤذيهم رائحة “الحظيرة” التي تفوح من مقالات جريدة الحدث أو جريدة كلّ النّاس ولكنّها لا تخيفهم.
“راجل الوزيرة” .. هكذا اختار نائب المجاري أن يسمّيني وهو يردّ على انتقادي لوضع نفسه في خدمة مشروع يؤسس لشكل من الاستغلال المهنيّ ويتنافى مع الحقوق العمّاليّة الأساسيّة.
ما فهمته هو أنّ النّائب أراد إهانتي باستعمال هذا الوصف ولكنّ هذا جعلني فقط أتساءل كم من مرأة حُرمت من أن تكون وزيرة أو زعيمة أو مديرة أو فنّانة أو رياضيّة فقط لأنّ هناك رجالا مثل ياسين العيّاري وبسّام بوقرة يعتقدون أنّ وصفهم ب”راجل فلانة” هو شتيمة في حقّهم فقط لأنّهم لا يقبلون أن تكون للنّساء مكانة قد يعتبرونها أفضل من مكانتهم. أنا لست أحد هؤلاء ولكنّني أحد الذّين يقاومون هؤلاء خاصّة إن كانوا في مواقع القرار كحال نائب الحظيرة.

تحدّث العيّاري أيضا عن لقاء بيني وبينه اقترحت عليه تكوين حزب سياسيّ ولكنّه قرر تجاهلي لأنّني بحت له بأسرار النّهضة. نعم وقع ذلك اللّقاء يوم 30 مارس 2018. نعم كانت يدي ممدودة حتى لياسين العياري حتى نعمل سويا على تأسيس بديل ولكنّني لم أحتج أكثر من ذلك اللقاء لأحسم موقفي أنه أصغر من هذه المشاريع.
في الصورة أدناهرسالة نصّية أرسلها لي نائب المجاري بعد شهرين من لقائنا وتجاهلته آنذاك لكنّني سأجيبه الآن : نعم غيّرت رأيي، أنت لا تصلح لشيء .

بالنسبة لأسرار النهضة فلو شئت لأبوح بها لفعلت حينما قرعت بابي جميع وسائل الإعلام سنة 2013.
هناك أمر آخر .. أتذكر في ذلك اللقاء حينما أخبرتني أنّك “تحسدني على تجربتي في حركة النّهضة”.أتفهّم موقفك المتشنّج من شباب النّهضة.

الأمر الثالث الذي كتبه نائب الحظيرة هو نعتي بالجهل ولعبارات نابية أخرى مع بعض جمل التّهديد التي ستكون قريبا محلّ أنظار القضاء. أمّا بالنسبة لموضوع النقاش الأصليّ وهو الحقوق العمّاليّة لعمّال المنصّات الرقمية فهذا أمر أناقشه مع من كلّفه ليشتم النّاس ويقوم بصياغة قوانين على مقاس شركة intigo في تونس. فقط أردت أن أضع على ذمّة النّائب مجموعة من الرّوابط المفيدة للتثقيف ورفع الجهل بالموضوع.

– المقال الأول بعنوان “Gig workers’ win in California is a victory for workers everywhere ” ويتحدّث عن القانون AB5 الذي سيدخل بداية العام حيز التنفيذ في كاليفورنا والذي يفرض على الشركات التي تستلهم منها intigo نموذجها ومنها uber انتداب السائقين تحت عقود عمل.
https://www.vox.com/2019/9/11/20851034/california-ab-5-workers-labor-unions

– الرابط الثاني هو حكم محكمة التعقيب الفرنسية باعتبار سائقي شركة Take Eat Easy عمّالا ينبغي ادماجهم تحت عقود عمل.
https://www.courdecassation.fr/jurisprudence_2/chambre_sociale_576/1737_28_40778.html

– الرابط الثالث هو مقال عن قضيّة أمام أنظار القضاء البريطاني باعتبار سائقي Uber عمّالا ينبغي ادماجهم تحت عقود عمل وقد صدر فيها حكم ابتدائي بذلك وخسر العملاق الأمريكي الإستئناف.
https://www.theguardian.com/technology/2018/dec/19/uber-loses-appeal-over-driver-employment-rights

في النّهاية أريد أن ألعن هذا المستنقع وحظيرة الخنازير التي سنواصل الإقتراب منها حتى تطهر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.