بقيمة 30 دينارا ..منحة قارة لفائدة كلّ طفل شهريا

0

المنبر التونسي(منحة لكل طفل) – قال وزير الشؤون الإجتماعية محمد الطرابلسي، أكثر من 60 بالمائة من مجموع التلاميذ في تونس لا ينتفعون بإعانات اجتماعية، في حين يستفيد 36 بالمائة منهم بمنحة الضمان الإجتماعي المسندة بعنوان معونات مدرسية للأسر، وينتفع 2 بالمائة منهم فقط بالمساعدات الموجهة للعائلات المعوزة.

وذكر الوزير في تصريح إعلامي على هامش توقيع اتفاقية لتبادل المعطيات بين وزارتي التربية والشؤون الإجتماعية، أنه سيتم توفير دخل قار بقيمة 30 دينارا لفائدة كل طفل شهريا، طبقا لمشروع الأرضية الوطنية للحماية الإجتماعية الذي صادق عليه مجلس الوزراء المنعقد يوم 11 ديسمبر الجاري.

وأكد أن هذه المنحة ستساهم في مساعدة التلاميذ على مواصلة دراستهم بقطع النظر عن مستوى دخل عائلاتهم، موضحا، أنه سيتم تعميمها لفائدة جميع الأطفال ممن تلتزم أسرهم بتوفير الرعاية الضرورية للطفل من علاج ودراسة وعيش كريم.

واقترح في سياق متصل بمكافحة الانقطاع المدرسي، إعادة إدماج وزراتي التربية والتكوين المهني، مؤكدا، ضرورة أن يساهم توفير الإعانات الإجتماعية في إسناد استقرار التلاميذ في مؤسسات التربوية.

جدير بالتذكير أن عدد المنقطعين عن الدراسة في تزايد من سنة إلى أخرى إذ بلغ عددهم السنة الماضية 101 ألف منقطع، وأكثر من 526 ألفا خلال الخمس سنوات الأخيرة.

وذكر أن 90 بالمائة من التلاميذ المنقطعين عن الدراسة سنويا، ينحدرون من العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.