جوهر بن مبارك يكتب.. الآن وقد انتهى دورنا

0

المنبر التونسي(جوهر بن مبارك) – أعلن رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي أنه سيتم الاعلان عن تركيبة الحكومة المقبلة خلال الأسبوع المقبل.
وذلك  عقب الاجتماع الذي جمعه برئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وأمين عام التيار الديمقراطي محمد عبو وأمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي ورئيس حزب تحيا تونس يوسف الشاهد.

وسيتم عقد اجتماع مع الأحزاب المكوّنة للائتلاف الحكومي الاثنين المقبل قصد تحديد الأسماء والوزارات، لكل حزب.

وكتب استاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك الذي كان يقوم بدور الوساطة في مشاورات تشكيل الحكومة لتقريب وجهات النظر بين الاحزاب السياسية.
وكتب بن مبارك ما يلي:

الآن و قد انتهى دورنا:
وفقت مبادرة تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية و نجحت في جمع القوى من جديد حول طاولة واحدة بإشراف رئيس الحكومة المكلّف في مناخ إيجابي مبني على الحدّ الضروري من الثقة للتشارك في الحكم. و قد شرعت هذه الأطراف منذ يوم امس في التشاور و التفاوض مع السيد الحبيب الجملي حول مطالبها و ضماناتها للتوصل الى صيغ ترضي هياكلها التقريرية و تتلاءم مع تصورات السيد الجملي. نرجو ان يوفقوا في ضبط تفاصيل الاتفاقات و تشكيل حكومة بعيدة عن منطقة الفساد. أردت ان اشكر السيد الحبيب الجملي على ثقته و متابعته للمبادرة و الأطراف السياسية المشاركة على ثقتها و إيجابيتها و شكر من القلب للآلاف من المواطنين و المواطنات الذين وقفوا بقلوبهم معنا و تحية خاصّة الى صديقي السياسي و الإعلامي المتميّز الحبيب بوعجيلة. نرجو ان يوفقوا في استثمار الجهد لخدمة تونس و شعبها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.