ملامح حكومة الحبيب الجملي: امرأة على رأس الخارجية والمالية والصحة لهؤلاء

0

المنبر التونسي(تشكيل الحكومة) – نقلت مصادر اخبارية أن الحبيب الجملي رئيس الحكومة المكلف اختار ألفة الحامدي على رأس وزارة الشؤون الخارجية، بعد التشاور مع رئيس الجمهورية قيس سعيد.
وتشغل الحامدي منصب مستشارة المشاريع الكبرى ومتحصلة على شهادة هندسة البناءات والتصرّف في المشاريع من جامعة تكساس الأمريكية.

وهناك تسريبات مفادها تعيين أمير اللواء مصطفى فرجاني على رأس وزارة الصحة، ومصطفى فرجاني كان مديرا عاما للصحة العسكرية بالمستشفى العسكري ورئيس قسم التخدير بالمستشفى، وقام رئيس الجمهورية الراحل، الباجي قائد السبسي، بترقيته في 2018 من رتبة عميد إلى رتبة أمير لواء طبيب.

وحسب بعض التسريبات فإن وزارة المالية ستكون الرئيس المدير العام لمؤسسة الزيتونة تمكين نبيل غلاب على رأسها، وشغل نبيل غلاب منصب كبير المستشارين التنفيذيين لأمين المدينة المنورة مكلفا بملف الاستثمار ومنصب كبير أخصائي الاستثمار مكلفا بمحفظة شركات في شمال افريقيا والشرق الأوسط وافريقيا جنوب الصحراء في قسم المساهمات في رأس المال التابع لإدارة الاستثمارات في البنك الإسلامي للتنمية.

أما وزارة الداخلية فقد تم اقتراح كل من سفيان الصيد رئيس الديوان السابق بوزارة الجماعات المحلية وسفيان السليطي الناطق الرسمي باسم قطب مكافحة الارهاب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.