محمد عبو:”سيثبت في السنوات المقبلة من هو على حق “

0

المنبر التونسي(محمد عبو) – نشر القيادي في حزب التيار الديمقراطي محمد عبو، منذ قليل، تدوينة على صفحته على الفايسبوك ورد فيها توضيحا لموقف التيار حول رفضه المشاركة في الحكومة القادمة ، حيث أكد أن “رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي لم يوافق على شروط الحزب”.

ودون عبو ما يلي:
توضيح: مع الشكر لمن توسط في إرجاعنا لسلسلة المفاوضات غير الرسمية ثم الرسمية، هناك كالعادة سوء فهم ناجم عن كون كثير من أبناء وطننا يكتفون بقراءة العناوين.
رئيس الحكومة المكلف لم يوافق على شروط التيار.
بتدخل من أصدقاء وسطاء، طرحت مقترحا بديلا لنناقشه، وإذا تبينت جديته، أعرضه على المكتب السياسي واذا وافق نعرضه عل المجلس الوطني للحزب ليقبل أو يرفض. هذا ما كان يعرفه كل الأطراف.
بعد ساعة من الخروج من اللقاء مع رئيس الحكومة المكلف يوم السبت 21 ديسمبر، انعقد مكتب سياسي، وطرحت فيه ما التزم به السيد الحبيب الجملي مع كل المعطيات والملاحظات، وارتأى المكتب السياسي أن هذا العرض مع ترجيح عدم تنفيذه لاحقا، لا يمكن أن يعرضه عل المجلس الوطني لمطالبته بتعديل شروط مشاركة الحزب في الحكومة. “عدل وداخلية وإصلاح إداري والصلاحيات اللازمة، دون ذلك لا يمكن أن نحكم مع حركة النهضة”. هذا قرار المجلس الوطني وأصحاب مبادرة استئناف المفاوضات يعرفون هذا جيدا.
امتد نقاش العرض من يوم 16 الى يوم 22 ديسمبر، ولو اضفنا اللقاءات غير الرسمية، فمن يوم 8 الى يوم 22 من الشهر الجاري.
سيثبت في السنوات المقبلة من هو على حق. ونرجو لمصلحة تونس، أن نكون مخطئين في قراءتنا وتحليلنا.
أتمنى أن تتشكل الحكومة نهاية الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل، وأن تنجح في خدمة الناس الذين ملوا من سوء الأوضاع.
وأتمنى أن ينتبه شعبنا صاحب السيادة إلى أن الشعوب هي التي تحدد نوعية حكامها، في الأنظمة الديمقراطية أو الاستبدادية على السواء، وأن شعبنا يجب أن يخرج من صورة الضحية، ضحية الحكام وضحية المغالطات، إلى واقع الشعب المسؤول الذي يراقب من انتخبهم ويمارس سلطة الرأي العام، في انتظار أن يمارس سلطة الانتخاب في الانتخابات المقبلة بحرية وعن دراية، حتى لا يضطر بعضه يوما ما، لا قدر الله، إلى ممارسة حق مقاومة الطغيان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.