الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية تنأى التصريحات الأخيرة المتعلقة برزمات العملات الأجنبية في البنك المركزي التونسي

0

المنبر التونسي (الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية) – تنأى الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية بنفسها عن التصريحات الاخيرة “للخبراء” والمتعلقة برزمات العملات الاجنبية في البنك المركزي التونسي. حيث تستنكر الجمعية ما روج حول ان البنوك هي التي كشفت هذه المعلومة و8.3توضح وانه وفق بعض المعلومات الموثقة التي تمتلكها فان الهياكل الداخلية للبنك المركزي هي التي كشفت هذا الاشكال.

اضافة الى ذلك و حتى يعلم الجميع، فان التعامل مع مثل هذه الاحداث التي تكتشف عقب شكاوي خارجية يتم عبر هيكل تفتيش من البنك المركزي. في حين يتم التعامل مع الحالات النادرة الداخلية من قبل لجنة تدقيق داخلية للبنك. و على مستوى البنك المركزي فان لجنة التدقيق الداخلية هي التي كشفت الامر دون اي تدخل خارجي.

اخيرا، تؤكد الجمعية و على خلاف ما تم الادعاء به فان البنوك لم تتكبد “خسائر اكبر” حتى انها لم تتكبد اي خسائر. و دائما في سياق المعلومة العامة، فان اتجاه التبادل مع البنك المركزي التونسي فيما يخص الاوراق النقدية المتداولة من فئة اورو و دولار ( التي تشكل اغلبية الاوراق النقدية للبنك) تتبع دوما مسار – البنوك نحو البنك المركزي.

و مرة اخرى فوجئت الجمعية بالطابع العملي و العلمي الذي لا يرتكز على اي اساس و تستغرب ايضا في اختيار توقيته.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.