عماد الدايمي ينشر ملف فساد لمحمد بوغلاب موضوعه مقسم في حدائق المنزه

0

المنبر التونسي (ملف فساد) – كشف النائب السابق عماد الدايمي، يوم السبت 4 جانفي 2020، عن ملف فساد للإعلامي محمد بوغلاب بتواطىئ من الوكالة العقارية للسكنى.

عماد الدايمي قال أنه وبعد تردد قرّر فضحه بعد اطلاعه على الأمر الصادر في الرائد الرسمي بتاريخ 23 ديسمبر الماضي والذي ينص على تمتيع بوغلاب بعطلة لمدة سنة من مؤسسة الاذاعة.

وتابع الدايمي قائلا “قررت فضحه لأن هذا الشخص لا يتورع عن استعمال صفته الصحفية و”كشاكشه” اليومية للحصول على امتيازات، ويمارس الابتزاز بشكل يومي، ويحصل على منافع بأساليب الترغيب والترهيب، ويتلقى ثمنًا على المواقف والهجومات بالوكالة التي يقوم بها ضد عديد السياسيين والمسؤولين في الدولة“.

وكشف أن محمد بوغلاب أسندت له الوكالة العقارية للسكنى مقسما بحدائق المنزه مساحته 385 م2 رغم ان بوغلاب يملك مسكنا في نفس الولاية وهو ما يعني أنه لا يستجيب لمقاييس وشروط اسناد مقاسم بالجهة.

وأشار الي انه تقدم بطلب نفاذ للمعلومة للوكالة العقارية للسكنى في شهر ديسمبر الماضي الا ان ر.م.ع الوكالة محمد الخامس العبيدي رفض الاستجابة لطلب النفاذ.

وعلق الدايمي قائلا “هذا في حد ذاته مؤشر على وجود شبهات وإخلالات مؤكدة في الملف وبالتالي توجهت بطعن الى هيئة النفاذ الى المعلومة ولدي يقين في صدور قرار عادل من طرفها سريعًا.

محمد بوغلاب أحد #الهة_المحسوبية في البلاد ..

منذ شهر تقريبًا وجهت طلب نفاذ للمعلومة الى #الوكالة_العقارية_السكنية #AFH بخصوص ملف فساد مبين لمحمد بوغلاب ..

وفي الواقع ترددت كثيرا بين النشر لفضح الممارسات غير القانونية واعلام الرأي العام كما افعل في كل الملفات وعدم النشر حتى لا ادخل في إطار رد الفعل والانتصار للنفس بالنظر لكل ما قام به محمد بوغلاب من مهاجمة وتشويه لي ولعائلتي طيلة السنوات الماضية. وقررت اثر ذلك عدم النشر.

ولكن الأمر الذي صدر في الرائد الرسمي قبل الأخير (الامر الحكومي 1175 بسنة 2019) والمتعلق بمنح بوغلاب امتياز جديد متمثل في منح عطلة لبعث مؤسسة، جعلني اقرر نشر طلب النفاذ وملف الفساد الذي يتضمنه. لأن هذا الشخص لا يتورع عن استعمال صفته الصحفية و “كشاكشه” اليومية للحصول على امتيازات، ويمارس الابتزاز بشكل يومي، ويحصل على منافع بأساليب الترغيب والترهيب، ويتلقى ثمنًا على المواقف والهجومات بالوكالة التي يقوم بها ضد عديد السياسيين والمسؤولين في الدولة ..الخ.

طلب النفاذ وجهته يوم 5 ديسمبر الماضي الى ر.م.ع الوكالة العقارية للسكنى للحصول على كل المعطيات والوثائق المتعلقة بعملية إسناد مقسم لبوغلاب في حدائق المنزه 1 بشكل غير قانوني وفيه مؤشرات على وجود محاباة ومحسوبية وتدخلات غير قانونية.

وشوفوا يا موظفين شرفاء ويا مواطنين كيف تعاملت الوكالة مع طلبه، ومنحته مقسما على حساب المئات منكم من الذين ينتظرون لمدد طويلة جدا.

بوغلاب تقدم بمطلب للوكالة للحصول على مقسم في 2001. والوكالة أسندته في 2017 مقسم مزدوج مساحته 385 م2 في تقسيم “كنزة” بالمنزه 1. رغم أن الشخص المذكور:

1- يمتلك منذ سنوات طويلة مسكنا في نفس الولاية (عين زغوان) .. وهو ما يفترض إقصاؤه مباشرة من الانتفاع بمقسم لدى الوكالة

2- الطلب الذي توجه به بوغلاب كان للحصول على مقسم منفرد (لا يفوق 200 م2)، والموافقة جاءت على مقسم مزدوج مساحته 385 م2.

3- بوغلاب لم يقم بتجديد طلبه خلال سنوات الانتظار وفق الاجراءات والمدد القانونية المحددة لدى الوكالة.

ر.م.ع الوكالة محمد الخامس العبيدي رفض الاستجابة لطلب النفاذ. وهذا في حد ذاته مؤشر على وجود شبهات وإخلالات مؤكدة في الملف. وبالتالي توجهت بطعن الى #هيئة_النفاذ_الى_المعلومة ولدي يقين في صدور قرار عادل من طرفها سريعًا.

انظروا كيف يصرّف جماعة #التبوريب_الاعلامي مواقفهم وهجوماتهم ومداخلاتهم النارية الى مكاسب شخصية لصالحهم تماما كما يفعل جماعة #التبوريب_النقابي ..

لن تقوم للبلاد قائمة الا اذا تم القضاء على كل أنواع #التبوريب على الدولة ..

#يحاربونا_بالكذب_ونواجههم_بحقيقتهم_العارية

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.