وفاة السلطان قابوس: 5 دول عربية تعلن الحداد لـ3 أيام وتنكس أعلامها

0

المنبر التونسي (السلطان قابوس) – أعلنت دول الإمارات ومصر والكويت والأردن والبحرين، يوم السبت 11 جانفي 2020، الحداد لثلاثة أيام على السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان وقررت الدول الخمس تنكيس الأعلام.

وأعلنت الكويت تعطيل الدوائر الحكومية بما فيها المدارس لثلاثة أيام ابتداء من يوم السبت تنفيذاً لأوامر الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت.

ونعى عدد من رؤساء وأمراء الدول العربية السلطان قابوس.

وأدى هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد اليمين الدستورية سلطانا لسلطنة عمان اليوم خلفاً للسلطان الراحل.

وقال السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، في كلمة له خلال مراسم تنصيبه “سنسير على نهج السلطان الراحل قابوس بن سعيد وعلى الثوابت التي اختطها لسياسة بلادنا الخارجية القائمة على التعايش السلمي بين الأمم والشعوب وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للآخرين واحترام سيادة الدول والتعاون الدولي في مختلف المجالات وحل الخلافات بالطرق السلمية“.

وأضاف: “ستواصل عمان دورها كعضو فاعل في منظمة الأمم المتحدة تحترم ميثاقها وتعمل مع الدول الأعضاء على تحقيق السلم والأمن الدوليين.. وسنبني علاقتنا مع جميع دول العالم على تراث عظيم خلفه لنا السلطان الراحل أساسه الالتزام بعلاقات الصداقة والتعاون مع الجميع واحترام المواثيق والقوانين والاتفاقيات التي مضيناها مع مختلف الدول والمنظمات“.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.