نور الدين الطبوبي: “لا تقحموا الأمن والجيش في تجاذباتكم..”

0

المنبر التونسي (نور الدين الطبوبي) –  شدد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، يوم الثلاثاء 14 جانفي 2020، على ضرورة النأي بالمؤسستين الأمنية والعسكرية عن التجاذبات السياسية، قائلا ” اختلفوا كما شئتم أو اتفقوا كما شئتم لكن اتركوا الأمن والجيش يعمل في حياد ولا تقحموهما في تجاذباتكم”.

ولاحظ أنه رغم بقاء العديد من الأوضاع والانتظارات والوعود على حالها في تونس، لمدة تسع سنوات منذ اندلاع الثورة، إلا أنه “لا خوف على هذا البلد وعلى الدولة الوطنية التي ركزت مؤسسات قوية، خاصة وأن شعبها لا يختلف في الرأي حول قضية جوهرية وهي رفض التحجر والرجعية والدواعش”، حسب تعبيره.

وأضاف “نحن نؤمن بدولة القانون والمؤسسات وبالدستور، لكننا نرفض التأثير على المؤسسة الأمنية والعسكرية والضغط عليهما”، مؤكدا دعم المنظمة الشغيلة للنقابات الأمنية في مطالبها الأساسية المتمثلة في تجريم الاعتداء على الأمنيين وإدراج شهداء هذه المؤسسة ضمن القائمة النهائية لشهداء وجرحى الثورة، ومعربا عن الأمل في أن تتم الاستجابة لكل الانتظارات والمطالب مع حلول الذكرى العاشرة للثورة.

كما حذر الطبوبي مما وصفه بالاختراقات داخل المؤسسة الأمنية، مشددا على أن اتحاد الشغل يدعم حرية التعبير لكنه في المقابل يساند الردع، خاصة في مواجهة محاولات اختراق المؤسسة.

المصدر: وات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.