وقفة احتجاجية ضخمة للحزب الدستوري ضد العنف السياسي وعبير تؤكد أن تونس ستبقى بورقيبية

0

المنبر التونسي (الحزب الدستوري الحر)- نفذ حزب الدستوري الحر التونسي، اليوم السبت، وقفة احتجاجية ضد ما أسماه “العنف السياسي” شارك فيها عشرات من أنصار الحزب ونشطاء في تونس وقد نفذها أمام مقرّ البرلمان في باردو ورفع المشاركون شعارات منها: “لا للعنف السياسي”، و”متّحدين على الإرهاب منتصرين”.

وقالت رئيسة الحزب، عبير موسى، إن “التحرك دعا إليه الحزب الدستوري الحر للتنديد بالعنف السياسي الذي عاد.. وعودته اليوم أخطر من قبل؛ لأنه موجود تحت قبة البرلمان، وتحت الحصانة والمؤسسات والحاضنة السياسية الواضحة”.
واعتبرت عبير على هامش الوقفة الاحتجاجية أن “العنف السياسي يتمثل في السبّ والشتم والتشويه وتجنيد صفحات الفيسبوك لهتك الأعراض بين الخصوم السياسيين”. وتابعت بأن رسالة هذه الوقفة هي أنه “يمكن أن نختلف سياسيا ولا نتفّق في العديد من التصوّرات التي تصبّ كلّها في مصلحة الشعب التونسي، لكن ليس من حقّنا أن نختلف في التنديد بالعنف ومناهضته والتنديد بمحاولات الاغتيالات السياسية وإخراس أصوات المعارضين، عبر تأليب الشعب بعضه على بعض، وعبر التجييش”.
وقالت: “تونس ترفض العنف، وستبقى دولة مدنية حداثية بورقيبية دستورية وطنية، وسنواصل النضال من أجل مكاسب الجمهورية، ولن نرضى بالتفريط في السيادة الوطنية وفي استقلال القرار التونسي”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.