الصادق جبنون: ”إلياس الفخفاخ بدأ في بناء حكومته على الإقصاء وهكذا تبدأ الديكتاتورية”

0

المنبر التونسي(الصادق جبنون) – قال القيادي في حزب قلب تونس الصادق جبنون، اليوم الخميس 30 جنفي 2020، أن إلياس الفخفاخ بدأ في بناء حكومته على الإقصاء.

وأكد الصادق جبنون خلال مداخلته براديو ماد، ”أن حزب قلب تونس برنامجه الأساسي هو اقتصادي اجتماعي، لتكون له رؤية سياسية تخلق ثروة وتنعكس على المجال الاجتماعي ايجابيا.

وأضاف قائلا :”ولكننا اليوم للاسف نلاحظ التجاذب السياسي والالتفاف على الدستور، حيث أننا في نظام برلماني تعدل فيه الشرعية التي تأخذها الحكومة من البرلمان، ولكن الياس الفخفاخ يقول أن شرعيته يستمدها من رئيس الجمهورية، ونحن نعلم أنه في الدستور، الرثيس يمنح التكليف الثاني ولكن لا يشكل الحكومة ولا يمنح التزكية على الحكومة، وثانيا أن الحكم سيتم بالمراسيم، وهكذا تبدأ الديكتاتورية”.

وأشار إلى  أن هذا الاضطراب في تكوين الحكومة لا يؤثر فقط من الناحية السياسية وإنما على القطاع الاقتصادي والاجتماعي، حيث أن المتعاملين مع تونس حاليا في تردد أو في إحجام على التعامل معها نظرا لهذا الاضطراب السياسي.

كما نوه جبنون الى ”أن الياس الفخفاخ بدأ في بناء الحكومة على الاقصاء، وليس فقط اقصاء قلب تونس مضيفا في السياق نفسه ” فنحن نستطيع أن نأخذ مقعد المعارضة ولن يشكل ذلك مشكلا بالنسبة لنا”.

وقال القيادي في قلب تونس أن تونس الشهر القادم يتخلد في ذمتها دفع 9 مليار دولار، كذلك عليها تعبئة 12 مليار دولار للعام القادم و11 مليار دولار على السنة المنقضية، مؤكدا أيضا أن التصدير متوقف”.

وشدد على أهمية  الوحدة الوطنية والشعور  خدمة  لمصلحة تونس، وقال في هذا السياق: لذلك يجب علينا الابتعاد عن التجاذبات السياسية..هذا ما قلناه في قلب تونس وطالبنا بحكومة وحدة وطنية، مؤكدا أن قلب تونس لاتشوبه أي شبهة فساد”. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.