حسين الديماسي: إذا ضمّت الحكومة 10 أحزاب فلن تنجز شيئا

0

المنبر التونسي(حسين الديماسي) – قال الوزير السابق والخبير الاقتصادي حسين الديماسي، اليوم الجمعة 31 جانفي 2020، في تصريح لإذاعة جوهرة آف آم، أن حكومة بتركيبة تتضمن 10 أحزاب لن تنجز شيئا، مشيرا إلى الحكومات بمثل هذه التركيبة هي سبب الداء.

وتابع:” ينبغي أن تتكون الحكومات من عدد قليل من الاحزاب تكون متقاربة في التوجهات لأن ذلك سيمكنها من الحكم وتحقيق النجاعة المطلوبة مثلما هو الشأن في اغلب البلدان، وفق قوله.

وانتقد ما قاله إلياس الفخفاخ حول توجهه نحو اعتماد “حل سياسي نموذجي” لحلحلة معضلة الحوض المنجمي، وأنه لا يرى كيف يكون الحل سياسيا والحال أن القضية مالية واقتصادية واجتماعية متسائلا “ماذا سيفعل مع حوالي 18 الف عامل مسجلين على شركة فسفاط قفصة وأغلبهم ليس له علاقة بالانتاج؟”.

وأضاف حسين الديماسي، أن الهدف المعلن هو إعادة الانتاج الى مستواه قبل الثورة  أي 8 ملايين طنا او حتى المستوى العادي، لافتا إلى أن وضعية الشركة أصبحت صعبة بالنظر الى الخسائر المسجلة والى وضعية وسائل الانتاج مهترئة.
وأكّد أن اعتماد الفخفاخ على الحل السياسي لن يحقق شيئا مستندا في ذلك الى العدد الكبير من الاحزاب المشكلة للائتلاف الحكومي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.