“تونس ربحت الماتش والكيان الصهيوني ربح الاعتراف”..صورة رئيسة الجامعة التونسية للتنس في صحيفة اسرائيلية تثير الجدل

0

المنبر التونسي(انس جابر،اسرائيل،التنس) – فازت أنس جابر ،أمس، على اللاعبة الإسرائيلية “فالدا كاتيك” بنتيجة مجموعتين لصفر بواقع 6-4 و6-0 وذلك في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثانية لكأس العالم للتنس المقامة في فنلندا، وقد تمكنت أنس من حسم اللقاء في ظرف 59 دقيقة.
وأكدت وزارة الشؤون الخارجية أن أي شكل من أشكال العلاقات مع الكيان الصهيوني حتى وإن تعلّق الأمر بمقابلات رياضية، مرفوض، وذلك بعد أن خاضت لاعبة التنس أنس جابر مباراة ضد لاعبة إسرائيلية.
وكتبت صحف اسرائيلية عن مشاركة انس جابر وفوزها على لاعبة اسرائيلية، والتي اثارت الكثير من الانتقادات الرافضة لمشاركة اسرائيلية نصرة للقضية الفلسطينية ودم تونس لفلسطين.
واعتبر البعض أن “تونس ربحت الماتش والكيان الصهيوني ربح الاعتراف وأن المواقع تعترف باسم إسرائيل بتعلة مبروك لتونس..المواقع الصهيونية تهلل و تمجد صورة رئيسة الجامعة التونسية للتنس سلمى المولهي صحبة رئيس الجامعة “الإسرائلية” للتنس على هامش لقاء أمس 5 فيفري 2020 بين المنتخبين في بطولة Fed الدولية بفنلندا”.
وتم نشر صورة رئيسة الجامعة التونسية للتنس في صحيفة “المعاريف” اسرائيلية عقب فوز انس جابر بعنوان ”
“صورة تاريخية في التنس” وهو ما اعتبره كثيرون تطبيعا .
وكان منتخب تونس الذي يضم اللاعبتين أنس جابر وشيراز البشري فاز أمس الأربعاء، على منافسه منتخب “إسرائيل” في مسابقة الزوجي بمجموعتين لصفر.
وقالت الجامعة إنها أبلغل وزارة الشباب والرياضة لطلب رأيها بشأن المشاركة في الدورة لكن الوزارة ردت بأنها توصلت بالمراسلة بعد أن تم تسجيل وتأكيد مشاركة المنتخب التونسي مع علم الجامعة المسبق بمشاركة “إسرائيل”.
تأتي الحادثة بعد أيام من مشاركة لاعب تنس حامل للجنسية الإسرائيلية والفرنسية في دورة بتونس وطلب الرئيس قيس سعيد فتح تحقيق في ذلك.

رابط المقال:

https://sport1.maariv.co.il/other…/Tennis/Article-829988?fbclid=IwAR1wV6WmPi-sYqgmhdg-eumCOP0p9hEjqIZ2_M1JiVk93CoxQuu56R7BhIw

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.