السفير الفرنسي يرد على تصريحات النائب الداعي لمقاطعة تونس

0

المنبر التونسي (السفير الفرنسي)- ردّ اليوم الثلاثاء السفير الفرنسي بتونس اوليفيه بوافر دارفور على تصريحات النائب بالبرلمان الفرنسي حبيب ماير الداعي لمقاطعة تونس كوجهة سياحية.
وقال اوليفيه بوافر دارفور على هامش حضور ندوة بمنظمة الأعراف ..”النواب الفرنسيين كنظرائهم التونسيين هم أحرار في ما يقولون، مشيرا الى أن فكرة الدعوة لمقاطعة تونس هي فكرة مرفوضة بالأساس”.
ودعا السفير الفرنسي السياح من كل الجنسيات لزيارة تونس الجميلة، واشار الى أن وزير السياحة روني الطرابلسي ساهم في الترويج لتونس كوجهة سياحية وزيارة الفرنسيين لها. 

وقال السفير الفرنسي بتونس ان الهدف المرسوم لهذه السنة هو قدوم اكثر من مليون سائح فرنسي إلى تونس بما أن تونس نجحت في استقطاب 900 الف سائح فرنسي سنة 2019 .
وقال السفير الفرنسي “الرد الأمثل على هذه الدعوات للمقاطعة هو العدد المتزايد للسياح الفرنسيين الذين يزرون تونس. 
“وقال اوليفيه بوافر دارفور “بصفتي سفير فرنسا بتونس وصديق هذا البلد فأنا أدعو مجددا لزيارته’.
كما وجه الدعوة كذلك للنائب ماير حبيب الذي ولد في تونس لزيارتها بإعتباره بلدا مرحب بكل الفرنسيين وفق تعبيره.
تجدر الإشارة الى أنّ البرلماني اليهودي من أصول تونسية ايطالية، في تغريدة له على تويتر إن تونس تكنّ الكره لإسرائيل في إطار سياسة دولة، فبينما انخرطت دول عربية مثل مصر والأردن والمغرب والسعودية والامارات والبحرين في التطبيع مع إسرائيل، إلا أن تونس تمضي قدما في الكره على خطى إيران.
واتهم ماير حبيب، الرئيس التونسي بمعاداة السامية، داعيا إلى التوقف مؤقتا عن زيارة تونس التي تُشرّع عبر سياسة دولتها لمعاداة السامية، ومطالبا بمقاطعة موسم حج الغريبة القادم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.