الفيفا ينشأ صندوقا لخلاص اللاعبين الذين لم يحصلوا على مستحقاتهم

0

المنبر التونسي(الفيفا) – أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الثلاثاء 11 فيفري 2020 بالتعاون بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاعبين عن إنشاء صندوق باعتمادات تقدر ب14.5 مليون أورو (ما يعادل تقريبا 46 مليارا من المليمات التونسية) ستخصص لخلاص قسط مستحقات اللاعبين المحترفين التي تأخرت أنديتهم عن سدادهم، في إطار برنامج ”فيفا برو”.  

وخصص الفيفا الاعتمادات المذكورة ووزعها على 3 سنوات بحساب 3 مليون دولار 2020 و4 مليون دولار 2021 و5 مليون دولار 2021. علاوة عن 5 مليون دولار (15 مليار تقريبا) ستخصص لتسوية ملفات اللاعبين للفترة المتراوحة بين جويلية 2015 إلى غاية جوان 2020.

من جانبه أوضح فيليب بيات رئيس الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين أن هذا البرنامج يأتي في إطار دعم اللاعبين وعدم تركهم يواجهون المجهول باعتبار أن 50 ناديا موزعون على 20 بلدا في مختلف أنحاء العالم أعلن إفلاسه وبالتالي انتفت إمكانية إجبار هذه الفرق على دفع الديون.

اما جياني أنفانتينو رئيس الفيفا فاعتبر أن هذا البرنامج هو التزام من الهيكل المشرف على اللعبة الشعبية الأولى في العالم تجاه اللاعبين الذين صنعوا الفرجة وكانوا ركن الأساس فيها، إذ لن نقبل بأن تكون نهاية اللاعب مأساوية لأن فريقه لم يسدد له أجوره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.