تدشين ملعب كرة قدم في المركب الشبابي بالقيروان الشمالية

0

المنبر التونسي (ملعب كرة قدم) – في إطار مشاريع دعم المجتمعات المحلية لبرنامج ” معاً” لدعم الشباب و تمكين المجتمعات المحلية بتونس، تنظم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالإشتراك مع رئاسة الحكومة و برنامج “معاً”، زيارة تدشين لمشروع يتمثل في إحداث ملعب لكرة القدم بالمركب الشبابي بالقيروان الشمالية من ولاية القيروان و ذلك يوم الإثنين 17 فيفري 2020 كما سيتم تدشين مشروع ثان في نفس اليوم يتمثل في إعادة تأهيل ملعب متعدد الرياضات بدار الشباب بنصرالله.

و سيقوم السيد مارك غرين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية و السيد عبد القدوس السعداوي كاتب الدولة لوزارة الشباب و الرياضة و والي القيروان بتدشين ملعب كرة القدم بالمركب الشبابي بالقيروان الشمالية على الساعة الثالثة مساءً بينما سيقع تدشين الملعب المتعدد الرياضات بدار الشباب بنصرالله على الساعة العاشرة صباحا من قبل السيدة هند حواص ممثلة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية و المعتمد الأول لولاية القيروان السيد عبد الفتاح التاغوتي.

ستتيح هذه الزيارات الفرصة للشباب المنتفعين من برنامج معاً و لشباب المنطقة للإلتقاء بالمسؤلين الحاضرين و مشاركتهم طموحاتهم و تطلعاتهم المستقبلية.

تمول الوكالة الأمريكية للتنمية المحلية برنامج “معاً” لدعم الشباب و تمكين المجتمعات المحلية بتونس الذي يهدف إلى تمكين الشباب و المجتمعات المحلية و الذي تنفيذه المنظمة الدولية لصحة الأسرة (FHI 360)، بالشراكة مع رئاسة الحكومة التونسية و ذلك في 30 مجتمعا محليا من 15 ولاية و بالتعاون مع أكثر من 35 شريكا من المنظمات الدولية و الوطنية و الجمعيات المحلية.

يهدف المشروع إلى تمكين المجتمعات المحلية التونسية و تعزيز قدرات الشباب و النساء و جميع الأطراف الفاعلة المحلية لتحقيق تعبئة فعالة للموارد الوطنية و التصدي للتحديات الإقتصادية و الإجتماعية. و تستند مقاربة المشروع إلى مبدء القيادة المحلية لتحديد و معالجة أوجه الهشاشة الإجتماعية و الإقتصادية على مستوى المجتمع المحلي من خلال ثلاثة عناصر و هي:

– إنجاز تخطيط للمجتمع المحلي حول وجهات نظر الشباب للفرص و التحديات؛

-تبادل هذه المعلومات مع الفاعلين المحليين و وضع خطط عمل متفق عليها ضمن ورشات عمل محلية للتخطيط التعاوني؛

-مساعدة الشباب و الأطراف الفاعلة في المجتمع المحلي على تنفيذ مجموعة من الأنشطة المحلية لمعالجة التحديات من خلال تقديم منح عينية لمنظمات المجتمع المدني و المؤسسات المحلية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.