النائب مبروك كرشيد يدعو رئيس الجمهورية لسحب جواز السفر الدبلوماسي من هؤلاء

0

المنبر التونسي(مبروك كرشيد) – دعا الوزير الأسبق والنائب الحالي المبروك كرشيد عن حزب تحيا تونس، رئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى سحب الجوزات الدبلوماسية من عدد من كبار موظفي الدولة وعائلاتهم وتطبيق القانون على الجميع دون الاقتصار على النواب.

وأوضح في تصريح مصوّر نشره على الفايسبوك مساء السبت أنه ليس معنيّا بالمشروع ولم يمض على العريضة بشأنه في تعليقه على مساعي النواب للحصول على جوزات سفر دبلوماسية بعد رفض رئيس الجمهورية مطلبهم.
ودعا النائب رئيس الجمهورية إلى تطبيق القانون بخصوص شروط اسناد جوزات السفر الدبلوماسية وفق اتفاقية فيينا. وأوضح أن المعنيين بجوازات السفر الدبلوماسية وفق القانون، هم فقط رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزير الخارجية.
في المقابل فقد تعوّد النظام في تونس على تسليم جوزات السّفر الدبلوماسية للوزراء ورؤساء الأحزاب والسفراء والقناصل ورؤساء دوواين الحكومة والرئاسة وزوجاتهم وأبنائهم ولم يقتصر الأمر على النواب الذين دأبوا على تسلم جوازات السفر الدبلوماسية منذ 1957، مشيرا إلى ان هذه الممارسات مخالفة صريحة للقانون، داعيا رئيس الجمهورية الى سحب قرار عدم اسناد هذه الجوازات على جميع الأطراف وتطبيق القانون على الجميع وعدم الاقتصار على النواب، في حال تمسّكه بتطبيق القانون بحذافيره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.