اجراءات استثنائية في المعابر البرية والجوية والبحرية للوقاية من كورونا في تونس بعد ارتفاع حالات إيطاليا

0

المنبر التونسي(كورونا) – اتخذت تونس، إجراءات استثنائية للوقاية من انتشار فيروس كورونا الجديد، خاصة بعد ارتفاع عدد حالات الوفاة والإصابة بالفيروس في إيطاليا.

تمثلت هذه الإجراءات، في ضبط الميناء الترفيهي بجربة، وتشديد إجراءات استقبال اليخوت السياحية الأجنبية الوافدة من الخارج، خاصة الإيطالية منها، إلى جانب تخصيص رصيف لاستقبال هذه اليخوت، واعتماد خطة عمل تشترك فيها عدة أطراف من شرطة الحدود والصحة، واعتماد منهج في التعامل مع الوافدين، سواء المشتبه في إصابتهم أو غيرهم.

وقالت السلطات الصحية في ولاية “مدنين”، إن الحركة السياحية بالجهة، ووجود منافذ برية وبحرية وجوية بها بوصفها منطقة حدودية يدفع إلى اعتماد درجة أرفع من اليقظة والحيطة والترصد، خاصة بعد ظهور حالات بالدول القريبة، مشيرا الى أن الاستعدادات كبيرة بمختلف هذه المعابر.

وعلى صعيد متصل، دعت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ، اليوم، إلى عدم الاقبال على اقتناء الكمامات الصحية دون داعي في إطار خشية المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا، بعد أن لاحظت الوزارة تهافت بعض المواطنين على هذه الكمامات.

وأكدت بالشيخ، أن ارتداء هذه الكمامات يخص أساسا الأشخاص المصابين بفيروس كورونا الجديد دون غيرهم، مشيرة إلى أن الوزارة اتخذت إجراءات استثنائية إضافية توقيا من احتمال تسرب الفيروس إلى تونس تشمل بالأساس إيفاد طاقم طبي مع كل الرحلات البحرية المتجهة إلى إيطاليا لمرافقة المسافرين العائدين إلى تونس، وعممت التدابير الوقائية لتشمل كافة الموانئ البحرية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.