فيروس كورونا : وضع تلاميذ تونسيين في الحجر الصحي

0

المنبر التونسي(كورونا) – قال عبد اللطيف المكّي وزير الصحة والقيادي في حركة النهضة في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 2 مارس 2020 أنّه التقى بسفير ايطاليا في تونس بخصوص وضعية تلاميذ تونسيين سافروا خلال العطلة المدرسية إلى جنوب إيطاليا.

وأشار إلى أنّه تمّ وضعهم في الحجر الصحي، وأنّ السفير الايطالي أبلغه أن المنطقة التي زارها التلاميذ خالية من الفيروس، قائلا “رغم تطمينات السفر لكن لا تسامح مع الحالات المشتبه بها والحذر واجب”.
وشدّد المكّي على أنّ وزيرة الصحة السابقة سنية بالشيخ أكدت ارتفاع منسوب الخطر وتنقله الى دول مجاورة “ونحن نواصل العمل بعد استلام مقاليد الوزارة لأننا مازلنا في المرحلة الأولى 0 حالة مستوردة ونخشى إفلات حالة مستوردة لهذا يجب الانتباه واخذ الإحتياطات اللازمة.
وتابع “أنا أقدم الحقائق عارية وأطمئن الجميع أننا نملك خطة التوقي والحماية وهذه الخطة قابلة للتصعيد بارتفاع منسوب الخطر”.

وكشف وزير الصحة الجديد أنّ اللجنة القارة لمتابعة انتشار فيروس “كورونا” تتابع الحالات التي تمّ وضعها تحت الحجر الصحّي، معلنا أنّ عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس في حدود 900، غادر منهم حوالي 500 بعد التأكّد من سلامتهم والبقية مازالوا محل متابعة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.