قريبا : فيلم عن الباجي قائد السبسي

0

المنبر التونسي(الباجي قايد السبسي) – كشفت مصادر إعلامية أن سعيد ميتيران ابن وزير الثقافة والاتصال الفرنسي السابق فريدريك ميتران يستعد لإخراج فيلم سينمائي يتحدث فيه عن قصة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي .

ووفق جريدة ” لابراس ” فإن ميتيران – وهو من أصول تونسية – سيجمع شهادات من أقارب قائد السبسي ولقاءات خاصة مع عائلته وخفايا جديدة عن حياته وشهادات تعرض لأول مرة .

وكان الراحل الباجي قائد السبسي هو الرئيس الخامس في تاريخ الجمهورية التونسية للفترة من 31 ديسمبر 2014 إلى 25 يوليو 2019. ترأس حزب نداء تونس. تقلّد العديد من المناصب الوزارية في عهد الحبيب بورقيبة، ثم عاد للساحة السياسية بعد الثورة التونسية. وترشح للانتخابات الرئاسية في 2014 أمام الرئيس المنتهية ولايته المنصف المرزوقي وانتخب بنسبة 55.68% .

كما كان له دور هام في مرحلة الانتقال الديمقراطي في تونس، إثر الأزمة السياسية التي عرفتها البلاد في 2013 وانتهاج سياسة التوافق التي جمعته مع راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة، ومكونات سياسية أخرى.

وفي جويلية 2019 أصيب بوعكة صحية فنقل إلى العناية المركزة بالمستشفى العسكري بالعاصمة التونسية، وفي 25 من جويلية أعلنت الرئاسة التونسية عن وفاته عن عمر يناهز 92 عاماً.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.