طبيب تونسي مقيم بكندا يوجه رسالة للتونسيين عن كورونا

0

المنبر التونسي(طبيب تونسي) – وجه طبيب تونسي مقيم بكندا يعمل بمستشفى «Kingston General، رسالة للتونسيين بخصوص فيروس كورونا.
وفي ما يلي نص الرسالة:
سلام للتوانسة الكل ، أنا أعمل بمستشفى “”Kingston General Hospi”” نحب نقلكم اللي الفيروس كورونا المستجد هو فيروس عادي جدا، لا يقتل و لا يسبب أي أضرار أو مخلفات جانبية ، الجديد فيه إنو شديد العدوى ، يعني مهما تعمل و تلبس و تغسل فإنو العدوى تنتقل بسرعة ، لأنو يحتوي على مادة لاصقة و ينجم يعيش في الجو و الجفاف لساعات، بينما الفيروس العادي يعيش دقائق فقط: هذا شنوا جديد فيه . البقية تنجم تمرض بيه تجيك شوية سحانة و كحة و فشلة لمدة ستة أيام و من بعد يمشي على روحو. حالات الوفاة ضربت كان الناس اللي عندها ضيق تنفس أو سنها فوق 75 عام و عندو أمراض أخرى مزمنة ضعفت مناعة الجسم.
نصائحي ليكم : عيشو عادي و حتى كان مرضت بيه حاول ما تعديش غيرك قد ما تنجم و أيام و ترجع لنشاطك العادي. في كندا مستعدين عبر توفير الأدوية العادية و الوقائية و معنداش تخوف جملة في صورة تعرضنالو.
الصور اللي تراو فيها على الفايسبوك اللي جايا من الصين و الأخبار اللي تعرض فيهم قناة العربية و سي ان ان ، هي أخبار زائفة و مفماش منها ، هي تقدم في معطيات غالطة بتحريض من منظمة الصحة العالمية باش الوباء يولي عالمي و ياخو شهرة عالمية لتيسير بيع اللقاح لسبعة مليار بشر ، و تخيلوا قيمة المرابيح. الأيام القادمة باش ننسوا هل الحكاية و نضحكو عليها كيما توا نضحكو على رواحنا في التسعينات وقت جانا الكسوف . نحب تونس و نحبكم برشا .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.