عبير موسي تقاضي الحبيب خضر وائتلاف الكرامة

0

المنبر التونسي(عبير موسي ) – قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي أنّ كتلتها تعرّضت منذ الثلاثاء إلى مسلسل ”عنف من الهرسلة والتشنّج”.

واكدت ،في فيديو نشرته الصفحة الرسميّة للدستوري الحر، أنّ هناك استهداف ممنهج ومتعمّد لها ولنواب كتلتها بالبرلمان، وبيّنت أنّها شخصيّة سياسيّة أصبحت محلّ إزعاج بالنسبة لبعض النواب.

وأضافت أنّ الدستوري الحرّ هو الحزب الوحيد الذي لم يدخل ”بيْت الطاعة” ويريدون تركيعه وتشويهه تحت قبّة البرلمان.

وأشارت انّه بعد كلّ مداخلة لها في المجلس يقوم حزب ”الإخوان” النهضة بتواطئ مع مجموعة من الكتل بتجنيد نوابهم للتعقيب على مداخلتها واستفزازها وإحداث حالة من التشنّج داخل البرلمان.

وبيّنت عبير موسي انّ سبب حالة الفوضى اليوم في البرلمان جاء على خلفيّة دعوتها إلى تحجير الأحزاب الدينيّة المبنيّة على الخلط بين الدّين والسياسة، وأفادت قائلة أنّ هذا الجزء من المداخلة أزعج النواب واتهموها بالتكفير وعدّوة الإسلام.
وتابعت موسي أنّ ادارة البرلمان لم تتخذ أيّ إجراء وهو دليل على أنّ داخل البرلمان توجد ”حاضنة سياسيّة للفكر التكفيري التحريضي”.

وقالت موسي أنّه تمّت استباحة دمها ودم نواب كتلتها بتكفيرهم في البرلمان وندّدت بذلك، ودعت النواب إلى الكفّ من النفاق وشتمها لأنتمائها لحزب التجمّع المنحل موضّحة أنّ والد سامية عبو كان عضوا في الشعبة التابع للتجمع بطبربة من ولاية منوبة.

وأعلنت عبير موسي أنّ ستودع شكاية جزائيّة طبقا للفصل 6 من الدستور وطبق مقتضيات قانون مكافحة الإرهاب لسنة 2015، ضدّ نواب ائتلاف الكرامة وشكاية أخرى ضدّ مدير ديوان رئيس مجلس الشعب حبيب خضر بسبب تطاوله عليها في اجتماع ومنعها من لقاء رئيس البرلمان امس الأربعاء. كما أشارت الى أنّها ستتوجّه بمراسلة لرئاسة الجمهوريّة لمطالبة رئيس الدولة بإصدار بيان رسمي تنديدي باسم الدولة التونسيّة المدنيّة ضدّ الخطاب التكفيري التحضيري وضدّ الجماعات الإرهابيّة. كما ستقوم ببعث مراسلة لرئاسة الحكومة لإصدار تنديد رسمي باسم الحكومة ضدّ التكفير والكراهية وضدّ تدجين الإدارة.

وأشارت أنّها ستراسل البرلمان الدولي والبرلمان العربي والبرلمان الإفريقي واللّجنة الفرعيّة لحقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي ومجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدّة لإشعارهم رسميا ”بالخطر الداهم الذي تعيش فيه كتلة الدستوري الحرّ وأنهم مهدّدون داخل البرلمان وسوء إدارة المجلس من قبل رئيسه ومدير ديوانه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.