تونس تعلم فرنسا بفرار مصاب بالكورونا إلى ستراسبورغ

0

المنبر التونسي(تونس) – اكدت مصادر محلية وجهوية مسؤولة في بنزرت، أن الشخص الذي أعلنت وزارة الصحة،مساء الإثنين، عن ثبوت إصابته بفيروس كورونا بجهة بنزرت، غادر البلاد متّجها لمقر إقامته بمدينة ستراسبورغ الفرنسية وذلك على متن الطائرة، في رحلة انطلقت على الساعة السابعة وعشر دقائق من مساء امس، بعد أن كانت مبرمجة على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.

وأضافت المصادر ذاتها في تصريحات متطابقة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء،، أن “السلطات التونسية تولّت إبلاغ نظيرتها الفرنسية، بشأن هذا الشخص، من أجل اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة في مثل حالته”.

وقال المدير الجهوي للصحة، جمال الدين السعيداني: “بعد أن تعذّر التواصل اليوم مع المُصاب بالفيروس، أكّد صهره أن ابنة هذا الشخص كانت قدمت من مدينة ستراسبورغ الأحد وقد تولت اصطحاب والدها والعودة به لتلك المدينة الفرنسية”.

واشار إلى أن مصالح خلية اليقظة والترصد بلجنة مجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة بولاية بنزرت، كانت انطلقت منذ تأكد إصابة الرجل في التقصي عن كل من التحم بهم وتنفيذ بروتوكول التوقي والعلاج اللازمين في مثل هذه الحالات.

يُذكر أن المُصاب بفيروس كورونا، كان قدم من مدينة ستراسبورغ، منذ 10 أيام، قبل أن يتم التفطن لإمكانية إصابته بفيروس كورونا، من قبل الطاقم الطبي وشبه الطبي بأحد المصحات الخاصة الواقعة بمدينة بنزرت، لدى اتصاله بهم من أجل التداوي وإجراء الفحوص اللازمة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.