قرارات عاجلة في السجون بسبب كورونا: منع الزيارات المباشرة

0

المنبر التونسي(كورونا) – أعلنت الهيئة العامّة للسجون والإصلاح، مساء الأربعاء، عن اتخاذ جملة من الإجراءات والتدابير الوقائيّة، داخل الوحدات السجنيّة والإصلاحيّة، للتوقيّ من فيروس “كورونا” المستجد.

و بينت الهيئة أنه تمّ العمل على اقتناء آلات قيس الحرارة الرقميّة عن بعد وتوفير مستلزمات ومعدات النظافة وحفظ الصحّة والقيام بعمليات تطهير جميع الفضاءات والمرافق السجنيّة ووسائل النقل، بصفة دوريّة ومنتظمة.

كما أشارت إلى أنّه تمّ كذلك تكثيف حملات التثقيف الصحّي ووضع المعلّقات الإرشاديّة، بكامل الفضاءات والمرافق، والتنسيق الدوري مع المندوبيات الجهويّة للصحة، مرجع النظر الترابي للوحدات السجنيّة والإصلاحية.

وأكّدت أنّه تمّ تعليق الزيارات المباشرة بصفة وقتيّة والإقتصار على الزيارات العاديّة، عبر الحاجز، إضافة إلى التقليص المؤقّت من قبول القُفف وتخصيص فضاءات للعزل الصحي، خاصّة بالمودعين الجدد لوضعهم قيد المراقبة.كورونا” المستجد.

وأضافت الهيئة العامّة للسجون والإصلاح، أنه تمّ العمل على اقتناء آلات قيس الحرارة الرقميّة عن بعد وتوفير مستلزمات ومعدات النظافة وحفظ الصحّة والقيام بعمليات تطهير جميع الفضاءات والمرافق السجنيّة ووسائل النقل، بصفة دوريّة ومنتظمة.كما أشارت إلى أنّه تمّ كذلك تكثيف حملات التثقيف الصحّي ووضع المعلّقات الإرشاديّة، بكامل الفضاءات والمرافق، والتنسيق الدوري مع المندوبيات الجهويّة للصحة، مرجع النظر الترابي للوحدات السجنيّة والإصلاحية.

وأكّدت أنّه تمّ تعليق الزيارات المباشرة بصفة وقتيّة والإقتصار على الزيارات العاديّة، عبر الحاجز، إضافة إلى التقليص المؤقّت من قبول القُفف وتخصيص فضاءات للعزل الصحي، خاصّة بالمودعين الجدد لوضعهم قيد المراقبة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.