تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية ..وزارة الصحّة تتنبأ بمزيد انتشار المرض وتحذر

0

المنبر التونسي(كورونا) – أعلمت وزارة الصحة أنه بتاريخ 03 أفريل 2020، تم تسجيل 58 حالة إصابة جديدة من مجموع 749 تحليلا مخبريا ليصبح العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس 553 حالة مؤكدة من بين 6485 تحليلا جمليا.

و تتوزع هذه الحالات على 22 ولاية وهي تونس، أريانة، مدنين، بن عروس، المنستير ، سوسة، قبلي، صفاقس، بنزرت، نابل، منوبة، تطاوين، قابس، المهدية، الكاف، زغوان، توزر، سيدي بوزيد، القيروان، القصرين، قفصة وباجة.

وتُسجل تونس بهذا العدد أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ وصول جائحة الكورونا للبلاد، فيما تمّ تسجيل أعلى نسبة للحالات في ولاية تونس بـ131 إصابة تليها أريانة بـ69 حالة ثم مدنين بـ58 حالة.

ولحسن الحظ فقد حافظت ولايتان لحدّ الآن على خلوها من الإصابات بهذا الفيروس وهي كل من جندوبة وسليانة، فيما نبّهت وزارة الصّحة، في بلاغها اليوم، من أنّ التطور في الوضع الوبائي ينبئ بمزيد انتشار المرض خلال الأسابيع القادمة طالما أن الإجراءات التي ما فتئت الوزارة تذكر بوجوب الالتزام بها، لم يقع احترامها في عديد المناسبات بكثير من المناطق.

ودعت وزارة الصحة، بكل إلحاح، كافة المواطنين للالتزام الكامل باحترام القانون وكل الإجراءات المتخدة من قبل السلطات في هذا الصدد حماية للأمن الصحي للبلاد.

هذا وقد اِرتفع عدد الوفيات إلى 19 حالة، موزعين في 12 ولاية، وذلك بعد تسجيل حالة وفاة جديدة في ولاية منوبة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.