الإعلان عن شروط تصنيع كمامات واقية معدة للاستعمال الغير الطبي من قبل المصنعين والحرفيين

0

المنبر التونسي (كمامات) – ذكرت وزارة الصحة أنه حرصا منها على حماية المواطنين ومزيد العمل على تطويق فيروس “كورونا” المستجد وحرص وزارة الصناعة على توفير كمامات واقية مطابقة للمعايير المعمول بها دوليا، تم الترخيص للمصنعين والحرفيين في مجال النسيج والحياكة لتصنيع كمامات واقية معدة للاستعمال الغير الطبي الموجهة للعموم طبقا لمقتضيات كراس الشروط المعد للغرض والمصادق عليه من طرف وزيري الصحّة والصّناعة والمؤسّسات الصغرى والمتوسّطة.

وأعلنت الوزارتان كل المؤسسات الراغبة في تصنيع الكمامات أنه بإمكانها الحصول على كراس الشروط المذكور أعلاه عن طريق الولوج للموقع الرسمي لوزارة الصحة على العنوان التالي http://www.santetunisie.rns.tn أو موقع وزارة الصناعة على العنوان التالي http://www.tunisieindustrie.gov.tn.

وتابعت الوزارتان أن هذه المؤسسات مدعوة للقيام بالتحاليل المطلوبة حسب كراس الشروط، على أنيتم انجازها بصفة حصرية من قبل مخابر المركز الفني للنسيج الراجع بالنظر لوزارة الصناعة والمؤسّسات الصغرى والمتوسّطة، الذي يسلم للمؤسسة المعنية تقرير اختبار لمدى مطابقة المنتوج للمعايير المضمنة بكراس الشروط.

وأكدتا أن المصادقة على المنتوج تتم من قبل لجنة فنيّة صلب وزارة الصحة.

هذا وشددتا على أنه لا يمكن للمصنع أن يروج مباشرة الكمامات الواقية المعدة للاستعمال الغير الطبي موضوع هذا المنشور في السوق ويجب عليه تسليم منتوجه للصيدلية المركزية التي تقوم بصفة حصرية بترويجها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.