أصحاب مؤسسات يهددون العمال بعدم صرف أجورهم ان لم يعودوا الى العمل

0

المنبر التونسي(اصحاب مؤسسات) – أصدر حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد بيانا استنكر فيه ممارسات اصحاب مؤسسات كبيرة تضغط على الحكومة لرفع الحجر الصحي الشامل.

وجاء في البيان :

تصاعدت في الآونة الأخيرة ضغوط أصحاب المؤسسات الاقتصادية الكبرى المطالبة برفع الحجر الصحي فيما ما مضى بعضهم الى تهديد العمال بعدم خلاص أجورهم في صورة عدم استئناف العمل تحت ذريعة عودة الانتاج و انقاذ الاقتصاد تسندهم في ذلك حملة ممنهجة تقودها بعض المؤسسات الاعلامية الخاصة.في المقابل يسجل حزبنا الأوضاع الاجتماعية الخانقة التي سببها الحجر الصحي لفئات واسعة من الشعب التونسي التي أصبحت غير قادرة على تحمله لمدة أطول خاصة في ظل اجراءات الاحاطة المحتشمة و المترددة التي اتخذتها الحكومة.

أمام هذه التطورات فان حزبنا:

-1 يحذر من خطورة الاقدام على الرفع العبثي و المتسرع للحجر استجابة لجشع بعض أصحاب المؤسسات على حساب حياة المواطنين

-2 يعتبر أن اقرار الحجر الصحي من عدمه يجب أن يتخذ اعتمادا على تقدير علمي و طبي تتخذه هيئة علمية تحضى بثقة التونسيين قادرة على الصمود في وجه الضغوط السياسية و الادارية و الاقتصادية ولذلك فهو يجدد دعوته لتشكيلها في أقرب الآجال. وان تكون بتركيبة معلومة لدى عموم التونسيين.

-3 يؤكد أن أي توجه لرفع الحجر يجب أن يكون مسبوقا بتوفير كل وسائل الحماية والوقاية عبرتوفير موارد مالية استثنائية كما يجب أن يكون تدريجيا.

-4 يطالب الحكومة باتخاذ تدابير اضافية للإحاطة الاجتماعية و الصحية بالفئات التي أفقدها الحجر موارد دخلها و مواقع عملها.

-5 يجدد دعوته للتونسيين والتونسيات بالالتزام بالتوصيات الوقائية و الصحية حماية لصحتهم و ارواحهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.