وزير التربية: قطاع التربية والتعليم لايجب أن يخضع الى منطق محاسبي رغم الاكراهات المالية

0

المنبر التونسي(وزير التربية) – اعتبر وزير التربية محمد الحامدي اليوم الأربعاء ان قطاع التربية والتعليم لايجب أن يخضع الى منطق محاسبي رغم الاكراهات المالية وينبغي دعمه خلال السنة المقبلة بالانتدابات كي يقوم بدوره التربوي في المجتمع.
وأكد محمد الحامدي خلال مداخلته أمام خلية الأزمة التي شكلها مجلس النواب لمتابعة العمل الحكومي في اطار مكافحة وباء كورونا، حرص الوزارة على انجاز #الامتحانات_الوطنية في مواعيدها مشيرا الى أنه لا مجال لاقرار السنة البيضاء التي تعني الغاء اعتماد الموسم الدراسي تبعا لفرضية تواصل جائحة كورونا.
وذكر أن الوزارة تضع ضمن أوكد أولوياتها ضمان سلامة وصحة التلاميذ والاسرة التربوية مبينا أن تعليق الدروس الذي يتواصل في ظل تطبيق الحجر الصحي التام يهدف الى حماية جميع التلاميذ وعائلاتهم من التعرض الى مخاطر العدوى باعتبار أن المؤسسات التربوية تستقطب أكثر من 2 ملايين من التلاميذ.
وتعهد الوزير باجراء الامتحانات الوطنية طبقا لمبادئ علمية ترتكز الى ضمان مبدأ تكافؤ الفرص في التمدرس والمساواة في النفاذ الى الموارد التعليمية لافتا الى أن وزارة التربية اعتمدت وسائط للتعليم عن بعد في اطار الحرص على توفير المرافقة والدعم البيداغوجي للتلاميذ وليس لأن تعوض هذه الوسائل مبدأ التدريس الحضوري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.