بسبب مخلوف وسيف الدين الرايس..مشادة كلامية بين موسي وسميرة الشواشي واتهامات

0

المنبر التونسي(عبير موسي) – سجّلت النائبة الأولى لرئيس البرلمان سميرة الشواشي، ما قالت إنها اتهامات لها بتبييض الإرهاب من قبل رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحرعبير موسي.

وقرّرت الشواشي بعد مشادة كلامية بينها وبين عبير موسى إثر مداخلة النائبة، امس، عقبت خلالها على مداخلة رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، إحالة المسـألة إلى مكتب المجلس للنظر فيها بعد أن سحبت منها الكلمة في مناسبتين وتوجيه تنابيه في الغرض.

وكانت موسي قد انتقدت ما جاء في مداخلة مخلوف بخصوص وضعيّة الطالب سيف الدين الرايس (الناطق الرسمي السابق باسم تنظيم انصار الشريعة الإرهابي) حول عدم تمكينه من التسجيل في مرحلة الدكتوراه بجامعة القيروان ورفض وزراء التعليم العالي والداخلية منحه البطاقة عدد 3.
وذكّرت موسي بأنّ الدولة التونسيّة كانت قد صنّفت تنظيم أنصار الشريعة كتنظيم إرهابي منذ سنة 2012 متّهمة النائب المذكور بتبييض الإرهاب داخل البرلمان واصفة اياه بمحامي الارهاب منتقدة السكوت على المسألة من قبل رئيسة الجلسة محمّلة اياها مسؤولية الدفاع عن الارهابيين خلال الجلسة وبالاشتراك في تبييض الارهاب.

بدورها قامت رئيسة الجلسة بسحب الكلمة من نائبة الدستوري الديمقراطي ودعتها إلى احترام النظام الداخلي وعدم التعقيب على مداخلة زميلها، معتبرة أن ما جاء على لسان موسى في حقّها اتهامات خطيرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.