قضية ضد مخلوف وسميرة الشواشي بتُهمة تبييض الارهاب والتستّر عليه 

0

المنبرالتونسي(عبير موسي) – عادت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي الى حيثيات ما جد يوم امس الاربعاء 15 أفريل 2020 بمجلس نواب الشعب ، بينها وبين النائب سيف مخلوف ورئيسة الجلسة سميرة الشواشي متهمة مخلوف بالادلة بتبييض الاموال داعية رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس الحكومة الياس الفخفاخ للتدخل لحماية الدولة المدنية معلنة رفعها شكاية ضد مخلوف وسميرة الشواشي.
واعتبرت ان جلسة يوم امس لم ترافقها تغطية اعلامية دقيقة منددة بالتغافل عن عملية تبييض الارهاب تحت قبة المجلس في خضم نقاش لخلية الأزمة بحضور وزيري التربية والتعليم العالي للحديث عن استراتيجيات لمجابهة فيروس “كورونا” قائلة ” كان من المفروض على كلّ نائب يأخذ الكلمة أن يقدم نقدا أو تقييما او حصيلة للرقابة او اقتراحا في خصوص موضوع الفيروس.. انا ايضا ولية وانتظر قرارات بخصوص العودة المدرسية والجامعية …الوزيران لم يقدما الجديد او تفاصيل في الاجتماع لكن دورنا كنواب تقديم الاقتراحات وطرح التساؤلات الا انا اخلالات رافقت النظام الداخلي للمجلس “.

وأشارت موسي في مقطع فيديو نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” وصفته بالفيديو التوثيقي للتاريخ والكاشف للحقائق، إلى أنّ خلية الازمة التي من المفروض ان تتكون من اعضاء مكتب المجلس ومن رؤساء الكتل، دعت الكتل على اساس ان هناك حوارا مع وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي للحديث حول استراتيجيات الحد من تداعيات انتشار فيروس “كورونا” وهو موضوع الساعة ومن المفروض يكون التركيز على هذا الشأن وكيفية مجابهة انشاره”.

وتابعت ” ذهبنا واستمعنا الى الوزراء لكن لم نر اي جديد لا خطة ولا تفاصيل… نحن ككل الأولياء ننتظر ماذا سيحدث لأبنائنا هل سيجتازون المناظرات وهل سينجحون بمعدلات الثلاثي الأول والثاني … الأمر غير واضح ولم يتم إضافة شيء جديد بخصوص” .

وأضافت موسي “خلال مداخلتي سجلت الخروقات في الإجراءات في كنف القانون محترمة المؤسسة الدستورية وحرمة الإجتماع ولكن ما راعني إلاّ أنّ الناطق الرسمي ورئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف يتحدّث خلال مداخلته ويدافع على المدعو سيف الدين الرايس” مذكرة بأنّ الرايس هو الناطق الرسمي بإسم تنظيم أنصار الشريعة الذي تمّ تصنيفه في تونس بصفة رسمية كتنظيم ارهابي  .

وتابعت “تم تناقل ما جد في وسائل الاعلام بكونه مشادة كلامية بيني وبين سميرة الشواشي نائبة رئيس مجلس نواب الشعب..ليس هذا هو الموضوع وليس هذا المأمول من التغطيّة ولم أر شخصا كتب عن تبييض الارهاب صراحة تحت قبّة البرلمان وقطع الكلمة على عبير موسي لمّا أرادت أن توضّح أنّه ممنوع قانونا الحديث عن تنظيم تمّ تصنيفه ارهابيا وذكر أعضائه وتمجيده والاشادة به”.

واستشهدت النائبة بفيديو يتضمن مداخلتة سيف الدين مخلوف تحدث فيها عن اضراب جوع لطالبين بمدينة سوسة ثم انتقل للحديث عن طالب الدكتورا كما وصفه، المدعو سيف الدين الرايس، قائلا إنّ رئيس جامعة القيروان رفض ترسيمه في الدكتورا بعد أن قدّم ملفّه وأستوفى كلّ الشروط المطلوبة، مضيفا أنّ المعني بالترسيم فرض عليه شروطا جديدة  رغم ان الرايس متحصل على الرتبة الاولى في الجمهورية في الماجيستير وفي الكاباس. وتحدث عن تواطؤ وزاتي التربية والداخلية لعدم إعطائة البطاقة عدد 3 حتى لا يتمكّن من التدريس مضيفا أنّ وزارة الرياضة قامت بطرده من عمله مؤكدا أنّه ليس صادر في شأنه أيّ حكم في أيّة قضيّة وأنّ الدولة التونسية ظلمته معتبرا انه أكثر من ظلم في تونس.

واستشهدت موسي ايضا كذلك بمداخلتها خلال الجلسة وكيف ذكّرت فيها بأنّ الدولة أصدرت قرارا رسميا بتصنيف أنصار الشريعة كتنظيم ارهابي منذ سنة 2013 ، مشيرة الى أنّه تمّ قطع مداخلتها . وانتقدت موسي بشدة طريقة ادارة سميرة الوزشاشي جلسة يوم امس وقطعها الكلمة بتعلة ان ما تقوله ليس نقطة نظام.

وقالت “مخلوف قدم مرافعة طويلة للحديث عن الناطق باسم أنصار الشريعة ” مضيفا باستهزاء” مخلوف قدم الرايس وكأنه نابغة زمانه متحدثا عن مذكرته التاريخية وكونه أكثر شخص ظلمته الدولة التونسية وأنّ ما حدث له فضيحة منافية للديمقراطية وايضا يصف البطاقة عدد 3 بالورقة التعيسة … فكيف لمحام من المفروض أن يحرص على تطبيق القانون ونائب شعب داخل قبّة البرلمان أن يصف وثيقة السجل العدلي بالورقة التعيسة ؟”.

وتابعت ”  البطاقة عدد 3 ضرورية لكنها اصبحت غير ضرورية فقط في انتخابات الدخول للمجلس التشريعي والانتخابات الرئاسية وهذا الي خلّى نواب التكفير الذين نراهم الآن يتباهون بأنفسهم لأنّ ليس لديهم البطاقة عدد 3 يدخلون لهذا المجلس ” مضيفة “مخلوف شتم الدولة واتهم وزارة الداخلية بالتواطؤ ضد سيف الدين الرايس نابغة زمانه الذي يريدون الآن أن يُسجّل في الدكتورا وكالعادة تطاول على الزعيم الحبيب بورقيبة ” .

واستشهدت موسي بمقاطع فيديو للرايس لتبين خلفية الارهابية يقول فيها ” نحن نعد انفسنا حتى يصير الأمر لهذا الشباب ليطبق شرع الله في هذه البلاد وغيرها..قاعدين تصنعوا في جيل …الجهاد فرض عين على هذه الأمّة…نركز على فريضة الجهاد…الى دولة الاسلام في عراق الرافدين وبلاد الشام ( داعش) …تنظيم القاعدة هذا تنظيم قام بمحاربة أعداء الاسلام حاربوا حتى تحكم هذه الامة نفسها بنفسها…هم من أشرف من حمل السلاح على وجه الأرض”.

وعلّقت موسي على مقتطفات مقاطع حديث الرايس قائلة “هذا الشخص “المظلوم” فكره دولة الخلافة وإقامة شرع الله وتنظيم القاعدة هو من أشرف من حمل السلاح ضدّ الطغاة… والكلمة المفتاح التي قالها وهي ما نسمعها كل يوم …ننتظر الاعلان عن الاستقلال… هو يعتبر حمل السلاح ضد الانظمة الدولية واجب”.مشيرة الى أنّ أمثاله يجهلون الدين الاسلامي ولا علاقة لهم به.

وقالت موسي “سميرة الشواشي اعتبرتني أنا الارهابية وقطعت مداخلتي” لافتة الى ان سيف الدين مخلوف هو محامي الرايس ومتكفّل بقضاياه، وقدمت فيديو  يكشف كيفية اطلاق سراح الرايس 6 مرّات وكيف في كل مرة تقوم فرقة مكافحة الارهاب تقوم بالقبض عليه من جديد ثم يتم الافراج عنه .

واعلنت عن رفعها شكاية ضد سيف مخلوف بتهمة تمجيد الارهاب وسميرة الشواشي بتهمة التستر والمشاركة في ذلك مبينة بالقول ”  لن نسكت .. نعم تسترت الشواشي على الارهاب ارتكبت هذه الجريمة .. منعت عني الكلمة ومنحتها له وبهذا عاضدته في المأمورية حتى يقوم بتمجيد الارهابي وتلميعه وتقديمه كشاب مضطهد ظلمته الدولة والداخلية في قت لا يؤمن بها ويريد استغلالها للقضاء عليها في ما بعد..  سميرة الشواشي شريكة في هذه العملية قدمت شكاية ضد مخلوف كفاعل اصلي وسميرة الشواشي كشريكة له “.

وتابعت” اقول للشواشي التاريخ سيجاسبك .. تبييض الارهاب ليس وجهة نظر .. هو جريمة بالقانون والاخلاق والمنطق .. وتجاوز في حق الدستور الفصل الاول الذي استشهد من أجله البورقيبون والتقدميون .. تونس دولة مستقلة الجمهورية نظامها وليست دولة الخلافة وتنظيم القاعدة ..تونس دولة مدنية “.

واضافت” عوض ان تسكته هو وتمنعه من تمجييد الارهاب ..تتهمني انا بالارهاب .. ساواصل الدفاع عن الدولة ولن نسلم في السيادة الوطنية وفي مكاسب الدولة .. هي قضية الحزب ” وتابعت ”  وجهت مكتوب تظلم رسمي لرئاسة المجلس واطالب بابعاد سميرة الشواشي من ادارة الجلسات بسبب ما تقوم به من تعسف …تهينني وتسبني ليس من دورها تقديم رأيها .. هي غير موجودة باش تعطي رايها ..كلما سيرت هي الجلسة الا وعمت الفوضى ..تشنج وتستفز النائب عن طريق حرمانه من كلمته سأطالب مكتب المجلس باصدار بيان تنديد بتبييض الارهاب تحت قبة البرلمان “.

وقالت في نفس السياق” سنوجه رسالة مفتوحة  لرئاسة الحكومة التي لها ملفات حتى تقوم عن طريق مصالحها على غرار وزارة الهيئات الدستورية وحقوق الانسان بالتحرك ازاء ما يقوم به ائتلاف الكرامة.. ان كان له شخصية قانونة فهناك اجراءات يمكن اتباعها لمحاسبته على التكفير وتبييض الارهاب وهذا يهدف للمحافظة على مدنية الدولة”.

وتابعت متحدثة عن قيس سعيد” سبق ان توجهنا لرئيس الجمهورية قيس سعيد عندما تم تكفيرنا لكنه لم يتجاوب .هو اليوم رئيس مجلس الامن القومي ساهر على احترام الدستور  رغم تحفظاتنا ازائه فاننا نعتبر ان احترامه موحب باعتباره ساري المفعول وثانيا لاننا نعتبر ان الفصلين الاول والثاني يمثلان قناعاتنا .. من واجب سعيد التحرك لحماية الامن القومي  من خلال التقصي حول شبكات الدواعش والجمعيات الخيرية الي تصول وتجول في الجهات “.

ونبهت موسي من خفايا الدفاع عن العالقين في الخارج خاصة في تركيا منبهة الى امكانية وجود انحرافات فيها مفسرة ذلك بامكانية اعادة من تم تسفيرهم الى بؤر التوتر بجوازات سفر مزورة داعية الى اليقطة خاصة من قبل وزارة الداخلية معتبرا ان هناك ماكينة تشتغل لرفع الاجراءات والعقوبات التي تم اتخاذه خلال فترة حكم الشيخين .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.