صفاقس: انتحار موسيقي بسبب وضعيته الاجتماعية..ونقابة المهن الموسيقية تُحذّر

0

المنبر التونسي(انتحار موسيقي) – أقدم موسيقي عازف إيقاع على الانتحار شنقا في صفاقس، وحسب المعطيات الأولية فإن الظروف المادية المتردية هي التي دفعت الفنان إلى الانتحار .
الضحية له ثلاثة أبناء يعيش من الفن وبسبب الحجر الصحي وجد نفسه عاطلا عن العمل وعاجزا عن توفير أبسط الضروريات لأفراد عائلته ما دفعه إلى الانتحار شنقا.

ونفذ عدد من الفنّانين الشعبيين على خلفيّة إقدام أحد عازفي الإيقاع (س.ح ) على الإنتحار نظرا لوضعيّته الإجتماعيّة المتأزمة جرّاء عدم تمكنه من العمل في هذه الفترة بسبب الحجر الصحّي وأيضا لتأخّر وزارة الثقافة في تمكينه من منحة “دفع الحياة الثقافيّة”.

ونشر المايسترو “هلال بن عمر” أحد أساتذة الموسيقى وصاحب العديد من الإنتاجات الموسيقيّة التدوينة التالية على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي:
” اليوم أصبحنا على خبر محزن مفاده انتحار عازف ايقاع في صفاقس.. الله يرحمه ويسامحه، مسكين ضاقت بيه الدنيا، ما ماتش بكورونا اما مات باللامبالاة… وزارة الثقافة التي وعدت بالوقوف مع الفنانين في هذه الظروف الصعبة لا أثر لها… قطاع الموسيقى في تونس يشغل الآلاف وفيهم شكون هاك مصدر قوته وقوت صغاره، كان ما تاقفش معاهم الدولة في وضعية كيف هذه مالا وقتاش؟؟؟؟ ربي يرحمه ويصبّر عايلته”.

كما أورد الصحفي محمّد اليوسفي على لسان الفنانة مريم العڤربي :”السيد بقى ايام وهو ماشي جاي على الولاية على حكاية المنحة متاع البطالة الفنية. هو يخدم في فرقة والظرف الاستثنائي الحالي خلاه بلا مورد رزق. مأساة كبيرة والله. ربي يرحمو ويصبر عائلتو”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.