مئات الملايين مدفونة تحت الأرض في منزل تكشفت تورط مشاهير وأبناء ميسورين مع تجار أسلحة ومخدرات

0

المنبر التونسي (جربمة) – تمكنت الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني من تفكيك شبكة مختصّة في تجارة الأسلحة والمخدّرات وتبييض الأموال تنشط بين ولايتيْ القصرين وسوسة.

وتتكون من 8 عناصر وقد أسفرت عمليّات التّفتيش عن حجز مبالغ ماليّة ناهزت 230 ألف دينار من العملة التونسية، إلى جانب خمسة بنادق صيد، والموقوفين الثمانية كشفوا عن مخبئ سري لنشاطهم حيث كانوا يجتمعون بمنزل بالقصرين اين كانوا يخفون مئات الملايين تحت الأرض الى جانب وثائق معاملات كشفت عن تورط احد المشاهير وبعض الميسورين في المخدرات واين يتقاسمون مستحقاتهم ويوزعون ادوراهم فيما بينهم.

كما تبين نهم كانوا يستغلون 3 سيارات فاخرة للعمليات الهامة وعقد الصفقات الخاصة بالمخدرات وتجارة الاسلحة والتي يتعاونون فيها مع تجار من ليبيا والجزائر وشاحنتين لتهريب البضاعة كما تبين ان من ابرز الحرفاء الذين يتعاملون مع الشبكة بعض المشاهير المدمنين على المخدرات وأبناء رجال الأعمال والميسورين.

واتضح انهم يروجون الأسلحة لبعض تجار المخدرات وايضا للمهربين واصحاب الضيعات الفلاحية، كما تم الكشف عن حسابات بنكية بأسماء شركات وهمية تابعة لعناصر الشبكة ومخصصة لتهريب الأموال نحو الخارج .
وبعرضهم على النّيابة العموميّة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أذنت بإحالة الموضوع على القطب القضائي المالي قصد تتبّع المجموعة من أجل جرائم ديوانيّة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.