رئيسها يعلن الافلاس الوشيك وأمريكا تمنع دخول طائرات رحلات الخطوط التونسية إلى أراضيها

0

المنبر التونسي (للخطوط الجوية التونسية)-قال مصدر مسؤول في الخطوط الجوية التونسية أن الولايات المتحدة الأمريكية قررت رفض دخول أي رحلة تجارية تونسية إلى اراضيها، بسبب عدم تصنيف سلطة الطيران المدني في تونس ضمن الصنف “1” للسلامة، دون ذكر أي تفاصيل أخرى عن الموضوع. وذلك بحسب ما نقلت “موزاييك” عن المصدر الذي لم تذكر اسمه..

وفي حوار مع مجلة Le Point الفرنسية، نُشر بتاريخ 14 ماي 2020، تطرّق إلياس المنكبي الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية، إلى الصعوبات المالية الحادة التي تعرفها الشركة، والتي صارت تهددها بالإفلاس في أسابيع إذا لم يتم وضع خطة إنقاذ عاجلة. وقال المنكبي ”من دون خطة إنقاذ، نجاة الشركة من عدمها يبقى رهين أسابيع قليلة” موضحا أن جائحة كورونا زادت وضعية الشركة الصعبة تعقيدا، وتابع في هذا السياق ”الشركة لن تستطيع الإستمرار على هذا الحال إلا لوقت وجيز جداً”.

كما أكد أن الشركة قد تضطر إلى إحالة جزء من موظفيها على البطالة الفنية. وشدد المنكبي على إنتظار ”دعم الدولة من أجل إنقاذ ما تبقى من الشركة” مستدركا ”لكن الأوضاع الإقتصادية في البلاد لا تسمح حالياً بذلك بسبب جائحة كورونا”. وأفاد مدير عام الخطوط التونسية بأن إدارة الشركة قدّمت خطة إنقاذ إلى وزير النقل الجديد أنور معروف، ”وهي خطة تنضاف إلى خطة الهيكلة التي تقدمنا بها سنة 2019”.
ومن بين الحلول التي اقترحتها إدارة الشركة، ”تأجيل سداد الديون لمدة 6 أشهر”، وقال المنكبي ”نحن في حاجة إلى 100 مليون دينار من هنا إلى آخر شهر ماي الجاري من أجل خلاص الأجور والمنح وإعادة الروح إلى الشركة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.