مفتي تونس يتبرأ من فتوى مثيرة للجدل تُحرّم لعبة “فري فاير”

0

المنبر التونسي(مفتي تونس) – نفى مفتي تونس، الشيخ عثمان بطيخ، أي علاقة له بـ”فتوى” نشرتها صفحة مزيفة لديوان الإفتاء على موقع فيسبوك، وقامت فيها بتحريم لعبة “فري فاير” الخاصة بالهواتف المحمولة.

وكانت صفحة مزيفة لديوان الإفتاء على موقع فيسبوك، أصدرت “فتوى” منسوبة للشيخ بطيخ، اعتبرت فيها أنه “لا يجوز لمسلم يقيم حدود ما أنزل الله على رسوله، أن يستخدم هذه اللعبة المدمرة للعقل والصحة (…) ولا يجوز إضاعة المال فيما يسمى شحن وتطوير هذه اللعبة، وهو حرام (شرعا)”.

وأثارت “الفتوى” موجة انتقادات للمفتي عثمان بطيخ، قبل أن يتبرأ الأخير من هذه الفتوى، حيث نفى إصدار ديوان الإفتاء لأي فتوى تتعلق بلعبة “فري فاير”، ودعا بالمقابل إلى تتبع الأخبار والفتاوى الصادرة عنه، على الموقع الرسمي لديوان الإفتاء.

ونشرت الصفحة الرسمية لديوان الإفتاء على فيسبوك توضيحا أكدت فيه أنه “بناء على ما راج من أخبار مفادها أن ديوان الإفتاء أصدر فتوى في تحريم لعبة باسم “فري فاير”، فإن هذا الخبر غير صحيح. وإذا صدر في صفحة أخرى فهي منتحلة ولا تنطق رسميا باسم ديوان الإفتاء. ونلفت الانتباه إلى ضرورة التثبت قبل نقل الخبر”.

وتم إصدار لعبة “فري فاير” عام 2017 من قبل شركة “غارينا” (مقرها في سنغافورة)، وتعتبر من أشهر الألعاب الإلكترونية على أجهزة أندرويد (500 مليون تحميل عام 2019). وتضم خمسين لاعبا يبحثون عن الموارد والأسلحة لقتل الخصوم الذين يعترضونهم للبقاء أحياء في إحدى الجزر النائية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.