الصين: اكتشاف آثار كثيفة لفيروس كورونا في بكين!

0

المنبر التونسي (الصين) – أكّد مسؤولون اليوم الخميس 18 جوان 2020، أن الصين وجدت آثارا كثيفة لفيروس كورونا في قسم بيع اللحوم والمأكولات البحرية في سوق لبيع الأغذية بالجملة في العاصمة بكين.

 وتشتبه الصين، وفق وكالة رويترز، في أن ارتفاع الرطوبة وانخفاض درجة الحرارة من العوامل التي تسهم في تلوث السوق بالفيروس. ويأتي التقرير الأولي في الوقت الذي تواجه فيه العاصمة الصينية بكين عودة ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأسبوع الماضي والتي ارتبطت بسوق شينفادي للمأكولات الذي يضم مخازن ومنصات بيع على مساحة شاسعة. وسجلت العاصمة بكين أكثر من 100 شخص في موجة التفشي الجديدة التي أثارت المخاوف من انتشار العدوى في البلاد مرة أخرى.

ونقلت وكالة رويترز، عن خبير علم الأوبئة في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها ”وو تشون يوو”، قوله إن أغلب المرضى الذين يعملون في سوق شينفادي كانوا من العاملين في قسم المأكولات البحرية ويليهم من يعملون في أقسام لحوم الأبقار والأغنام وأضاف أن العاملين في قسم المأكولات البحرية ظهرت عليهم الأعراض قبل غيرهم.

ولفت إلى أن انخفاض درجات الحرارة وارتفاع معدل الرطوبة، مما يشكل بيئة خصبة للفيروس، قد يفسران بدء التفشي من أسواق المأكولات البحرية استناد إلى تقييم أولي. يذذكر أن الصين أوقفت واردات السلمون من الموردين الأوروبيين هذا الأسبوع وسط مخاوف من أن تكون مرتبطة بأحدث تفش في بكين. وحذر مسؤولو الصحة كذلك من تناول السلمون غير المطهو بعد اكتشاف الفيروس على ألواح التقطيع التي تستخدم للسلمون المستورد رغم أن مصدر التفشي لم يعرف بعد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.