بعد مغادرته مركز الحجر الاجباري: خطأ اتصالي يتسبب في اكتشاف إصابة أحد الوافدين بكورونا

0

المنبر التونسي(كورونا) – قال مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية، سمير لحول، اليوم الخميس، أن خطأ اتصاليا بين مخبر التحاليل والفريق الطبي المكلف بمراقبة مراكز الحجر الصحي الإجباري بالجهة، ساهم في تأمين مغادرة مجموعة تضم 24 شخصا إلى منازلهم، ليتم على إثرها اكتشاف إصابة أحدهم بفيروس كورونا المستجد 3 ساعات فقط بعد التحاقه بعائلته.
وبيّن لحول، في تصريح أفاد به مراسل (وات) بالجهة، أن المخبر مدّ الفريق الطبي بنتائج سلسلة تحاليل المجموعة المذكورة وكانت كلها سلبية، لذلك تم السماح بمغادرتهم بعد أن أتموا فترة الحجر والتي امتدت من تاريخ وصولهم من دولة الكويت يوم 9 جوان إلى غاية يوم الثلاثاء 16 جوان الجاري.
ولاحظ، أنه تبين أن عينة الشخص الذي اكتشفت إصابته، وهو أصيل ولاية المهدية، كانت ضمن نتائج التحاليل للفترة المسائية ولم تكن ضمن السلسة التي أرسلت صباحا، أي بعد مغادرة المجموعة، وفق توضيحه.
وشدّد، في ذات السياق، على أن المصاب كان في غاية الانضباط ، إذ أكدت عائلته أنه حافظ على التباعد الجسدي لدى التحاقه بمقر اقامته، وكان يرتدي الكمامة قبل أن يصله فريق طبي نقله إلى مركز كوفيد 19″ بالمنستير، أين سيتابع العلاج.
وقد عمل الفريق الطبي على التشخيص الفوري للمخالطين لهذا المصاب، وكان عددهم 8 ، جرى رفع عيناتهم قصد التحليل، مع الزامهم بالحجر الصحي الذاتي إلى حين صدور النتائج.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.