إهانة تونسيين على يد شرطي إيطالي: منتدى الحقوق الإجتماعية يندّد

0

المنبرالتونسي(إهانة تونسيين في ايطاليا) – أدان المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية تعرّض مهاجرين تونسيين في احد مراكز الشرطة بإيطاليا، حيث أظهر فيديو مسرّب على مواقع التواصل الإجتماعي أجبر شرطي الشابين  على صفع بعضهما البعض في حركة مهينة وتحطّ من الكرامة الإنسانية.

وتمّ اقتياد الشابين إلى مركز الشرطة بعد محاولة فرارهما من مركز استقبال مخصّص للمهاجرين.

وندد المنتدى بتواصل الدوس على كرامة التونسيين، مشيرا إلى أنّ هذه الحادثة تضاف إلى سلسلة من الانتهاكات التي تطال المهاجرين غير النظاميين التونسيين في أوروباوتعزز كراهية الأجانب وتحديدا التونسيين منهم.

وأشار إلى أنّ خطورة هذه الممارسات تكمن في أنّها أصبحت تتم في مؤسسات تعنى نظريا بحمايتهم،  إضافة الى الظروف الإنسانية الصعبة التي يتواجد فيها العشرات من التونسيين حاليا في مراكز احتجاز المهاجرين الإيطالية اثر وصولهم خلال هذه الفترة بطريقة غير نظامية، وفق نصّ البيان.

وعبّر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية عن استعداده للدعم القانوني لكل مجهود يهدف الى التتبع القانوني لكل الانتهاكات التي تطال المهاجرين التونسيين امام المحاكم الإيطالية او المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان، مجددا دعوته لإطلاق سراح كل المهاجرين التونسيين غير النظاميين في مراكز الاحتجاز في إيطاليا واسبانيا.

ودعا السلطات التونسية لوقف مسارات التعاون مع الدول الاوروبية التي من شأنها أن لا تحترم حقوق المهاجرين وتشرّع للإعادة القسرية.

وأكّد على تعاونه مع شركائه في المجتمع المدني الإيطالي من أجل سياسات هجرية في البلدين تحترم حقوق الانسان وتحفظ كرامة المهاجرين وتؤسس لبحر أبيض متوسط أكثر تضامنا وعدالة وسلما.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.