لماذا لم يستقبل ماكرون قيس سعيد في المطار؟.. وهذه تفاصيل البروتوكول الفرنسي

0

المنبر التونسي(قيس سعيد،ماكرون) – وصل مساء أمس الرئيس التونسي قيس سعيّد إلى مطار باريس في زيارة عمل وصداقة بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
ونشرت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية فيديو لوصول الرئيس التونسي مرفوقا بالوفد الرسمي.
واستاء رواد التواصل الاجتماعي من عدم استقبال الرئيس الفرنسي ماكرون لسعيّد في المطار وأثار ذلك جدلا واسعا.
وتساءل كثيرون ، لماذا لم يتم استقباله لدى نزوله من الطائرة من قبل نظيره الفرنسي مانويال ماكرون، لماذا لم يكن الاستقبال رسميا مصحوبا بالاستعراضات العسكرية.
وأشارت صفحة الاليزي أن البروتوكول الرسمي عند استقبال الرؤساء تتمثّل في استقبال الرئيس الفرنسي لضيوفه على عتبة باب قصر الايليزي وليس في المطار وهو عُرف يتم اعتماده مع كافة رؤساء العالم.
وتبيّن أن البروتوكول الفرنسي ينصّ على أربعة أنواع من الزيارات: زيارات الدولة والزيارات الرسمية وزيارات العمل والزيارات الخاصة، وهذا التصنيف ينظم الزيارة ونوع الاستقبال.
وزيارة الرئيس التونسي هي زيارة عمل.
وفي ما يتعلق بزيارات العمل، ينص البروتوكول على أن: “زيارات العمل هي محادثات سياسية تتبعها وجبة على شرف الضيف، وتستقبل باريس حوالي ثلاثة أو أربعة زيارات في الأسبوع، عند وصول طائرتهم الخاصة، يتم استقبال كبار الشخصيات في صالة المطار، في بعض الحالات، يتناولون وجبة طعام مع رئيس الوزراء أو رئيس الجمهورية، وفي حالات أخرى تكون هناك مقابلة واحدة فقط “.
ويتم تنظيم زيارات الدولة، في أعلى سلم البروتوكول، فقط من ثلاث إلى خمس مرات في السنة، حفل الترحيب بزيارات الدولة خاص، يتميز بطابعه العسكري..ويقام الاحتفال في معظم الأحيان بحضور رئيس الجمهورية الذي يرحب بنفسه برئيس الدولة الأجنبي الذي يزور فرنسا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.