شوقي الطبيب يكشف من بلّغ على قضية الفخفاخ..ويعلن تضارب مصالح لدى 8 وزراء آخرين

0

المنبر التونسي(الفخفاخ) – كشف رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب ان 8 وزراء في حكومة إلياس الفخفاخ يملكون مساهمات في شركات و تمت مراسلتهم من قبل الهيئة لتصحيح الوضعية.

وقال الطبيب في تصريح لإذاعة “موزاييك” ان وزير واحد إستجاب في وقت قياسي خلال 24 ساعة و راسل الهيئة بما يفيد احالته التصرف الى الغير.
و حول ملف الفخفاخ المتعلق بتضارب المصالح اكد الطبيب ان الهيئة تلقت اشعارين في الغرض أحدهما من النائب ياسين العياري والثاني من مبلغ طلب عدم الكشف عن هويته وسيتم استدعائهما لمزيد الاستماع اليهما .

وأشار الى أن الهيئة قامت بالتدقيق في المعطيات التي صرح بها الياس الفخفاخ قبل تسلمه رسميا رئاسة الحكومة وتبين فعلا وجود بعض النقائص في المعطيات التي كشفها وهو امر غير خطير وأغلب المصرحين يقعون في هذا الخطأ اما سهوا أو انه لم يكن يملك تفاصيل المعطيات حين قام بالتصريح وقد راسلته الهيئة لإعلامه بضرورة استكمال المعطيات المنقوصة.

واكد ان الهيئة ستطبق القانون على الفخفاخ دون توظيف أو محاباة أو شيطنة و حسب قراءة للقانون و روحه مشيرا الى ان الفخفاخ مطالب بالتفويت في أسهمه أو سحب الدولة للصفقات التي تتعامل فيها مع شركات تعود نسبة من أسهمها لرئيس الحكومة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.