الفخفاخ للنواب: “انسوا الانتخابات .. عنا 4 ملايين يعانون الفقر وعلينا إنقاذ الاقتصاد”

0

المنبر التونسي(الفخفاخ) – قال رئيس الحكومة الياس الفخفاخ في كلمته أمام مجلس نواب الشعب بمناسبة تقديم حصيلة عمل الحكومة في 100 يوم عمل ، أنه علينا أن ننسى الإنتخابات وأن نعمل على إنقاذ البلاد وفق تعبيره.

وأوضح أن أسلوب الترقيع انتهى ومن الضروري ترتيب أولوياتنا والعمل على اعادة بناء الاقتصاد..
وأن الحكومة وضعت خطة انقاذ لاعادة بناء الاقتصاد الوطني وأن المعركة القادمة هي معركة انقاذ الدولة وبناءها في ظل المديونية والأزمة الاجتماعية والصحية.
وأشار الفخفاخ إلى أن هنالك 4 ملايين تونسية وتونسي يعانون الفقر وأن قيمة الدين الداخلي للدولة يقدر بـ8 مليون دينار وأن المرحلة الثانية هي انعاش الاقتصاد ودفعه بتركيز هيئة لمراقبة انجاز المشاريع والعمل على تسريع المشاريع خاصة في الجهات التي تفتقر للأساسيات.
وشدّد أن أول محور في الخطة الإقتصادية هي مواصلة الصمود ودعم الإجراءات التي اتخذتها الدولة في فترة الكورونا وأن الدولة لن تحيد عن اتفاقاتها الممضاة سابقا.
وتابع أنه من أولويات حكومته تنقيح مجلة الصرف التونسية التي تعود لعام 1976، و ضرورة دعم الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص لدفع الاستثمار.
وأكد أنه لن نتجاوز نسبة الـ60 بالمائة من نسبة المديونية وهدفنا التقليص منها الى نسبة 40 بالمائة، والعمل على تكريس الأمان والتأمين الاجتماعي بضمان تكافؤ الفرص وتوفير الصحة والنقل والصحة ، وتمليك 300 ألف عائلة لمساكن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.