اضاحي العيد: توفر 1 مليون و500 ألف خروف وهذه الاسعار المرجعية المقترحة..

0

المنبر التونسي(اضاحي العيد) – تقدر المتوفرات من أضاحي العيد لهذا العام بنحو 1 مليون 504 آلاف رأس مقابل 1 مليون و501 ألف رأس سنة 2019.

وقال المدير العام للإنتاج الفلاحي بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، عبد الفتاح سعيد، الخميس، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء إنّ عدد الأضاحي يتوزع على 655 ألف راس للخرفان و674 ألف راس للبركوس و176 ألف راس للماعز.

وتوقع المسؤول، في ما يهم الأسعار المرجعية الممكن اعتمادها، ان تكون في نفس مستويات الموسم الماضي او ان تعرف زيادة طفيفة مشيرا الى ان النقاشات متواصلة مع المهنة (الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري) ووزارة التجارة لتحديد أسعارتوافقية، وفق تعبيره وافاد انه تم اقتراح هيكلة للأسعار على مستوى المهنة ووزارة الفلاحة في انتظار عرضها على وزارة التجارة.

وكشف سيعد، في هذا الإطار، أنّ الاسعار المقترحة ستكون في حدود 500ر11 دينارا للكليلوغرام (كلغ) للأضاحي التي يفوق وزنها 45 كلغ وما قدره 500ر12 دينار للكلغ للأضاحي التي يقل وزنها عن 45 كلغ
وأشار الى ان المهنة تطالب باعتماد سعر مرجعي بـ 13 د للكلغ للأضاحي التي يكون وزنها اقل من 45 كلغ معربا عن امله في إيجاد سعر توافقي وان تضغط المهنة على الكلفة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.