هذا موعد فتح نقطة بيع اضاحي العيد بمنطقة الوردية

0

المنبر التونسي (عيد الاضحى) – تشرع شركة اللحوم (عمومية) بداية من، الأربعاء 15 جويلية 2020، في فتح نقطة بيع اضاحي العيد بالميزان بمقرها الاجتماعي بمنطقة الوردية.
وافادت المديرة العامة للتجارة الداخلية بوزارة التجارة، كريمة الهمامي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات)، أن شركة اللحوم تعتزم توفير حوالي 200 ألف رأس خروف بمناسبة عيد الأضحى (31 جويلية 2020) وعرضها للبيع بالميزان مثلما تعوّدت على ذلك خلال السنوات الأخيرة.

وأكدت انه لم يقع الى الان تحديد الأسعار الني ستعتمدها الشركة لبيع الاضاحي للمواطنين مشيرة الى ان الأسعار المرجعية لا تحددها الوزارة بل المهنة بالاتفاق مع وزارتي الفلاحة والتجارة.
وأضافت انه بالتوازي مع شركة اللحوم سيخصص المجمع المهني المشترك للحوم نقطتي بيع الاضاحي بالميزان في إقليم تونس الكبرى.
وعلى مستوى الجهات سيتم أيضا تركيز نقاط بيع بالميزان يشرف عليها الولاة ولجان جهوية لمراقبتها.
وبخصوص الأسعار اكدت المسؤولة انها لم تتضح الأمور بشكل رسمي خاصة على مستوى الاتفاق على الأسعار المرجعية، التّي سيقع اعتمادها ملاحظة ان الأسعار المتداولة حاليا في عدد من مناطق الانتاج تتراوح بين 13 و14 دينارا للكلغ حسب وزن الخراف.

وعما إذا ستؤثر الأسعار المتداولة حاليا على اقبال المواطنين على شراء اضاحي العيد، لا سيما، في ظل الظروف الاقتصادية، التّي تمر بها العائلات التونسية بسبب جائحة فيروس كورونا، اعتبرت المسؤولة بوزارة التجارة أنّ العديد من العمّال خاصّة في القطاع الخاص ان لم يفقدوا عملهم فان رواتبهم قد تقلصت علاوة على ان عديد الحرفيين والمهن الصغرى تأثرت بشكل لافت من الازمة الصحيّة العالمية.

ولم تستبعد المتحدثة ان تؤثر هذه الوضعية على الطلب على نسق شراء الاضاحي.

واعتبرت ان هذه المسالة قد تؤثر إيجابا على منحى الأسعار في مختلف أسواق بيع الاضاحي باتجاه تراجعها في ظل العزوف المتوقع على اقتناء اضاحي العيد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.