صفاقس: النّتائج الأوّلية للانتخابات البلدية الجزئية بجبنيانة

0

المنبر التونسي (صفاقس)-بعد طول انتظار تمّ يوم أمس الأحد إجراء الانتخابات البلدية الجزئية الاستثنائية بمعتمدية جبنيانة التّابعة لولاية صفاقس. وقد بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات عند غلق مكاتب الاقتراع في حدود السّاعة السّادسة مساء 18,75 بالمائة علما وأنّ نسبة مشاركة الأمنيّين والعسكريّين في هذه الانتخابات يوم أمس الأوّل السّبت كانت هزيلة.
4 قائمات قدّمت ترشّحها لانتخابات المجلس البلدي بجبنيانة المتكوّن من 24 عضوا وهي قائمة “حركة النّهضة” والقائمات المستقلّة “الإرادة والعمل” و”جمعتنا جبنيانة” و”من أجل جبنيانة”.
عملية فرز الأصوات وعدّ أصوات النّاخبين الذين شاركوا في الانتخابات انتهت فجر اليوم الاثنين وأسفرت عن النّتائج التّالية:

عدد النّاخبين المسجّلين: 21409

عدد المقترعين: 4039

عدد الأوراق الملغاة: 98

عدد الأوراق البيضاء: 66

عدد الأصوات المصرّح بها: 3875

القائمة المستقلّة “من أجل جبنيانة” حصلت على 1450 صوتا وفازت بالتّالي ﺒ9 مقاعد تليها حركة النّهضة التي حصلت على 968 صوتا وفازت ﺒ6 مقاعد في حين حصلت قائمة “جمعتنا جبنيانة” على 749 صوتا وفازت ﺒ5 مقاعد وحصلت قائمة “الإرادة والعمل” على 708 أصوات وفازت ﺒ4 مقاعد.

بقي أن نشير إلى أنّ قرار إجراء انتخابات جزئية استثنائية ببلدية جبنيانة يعود إلى تقديم 14 عضوا من المجلس البلدي المنحلّ استقالتهم الجماعية يوم 17 ديسمبر 2019 وعدم التّراجع عنها بعد مرور 15 يوما من تقديمها ليصبح المجلس البلدي بالتّالي منحلّا منذ 2 جانفي 2020 – وفقا لمقتضيات الفصل 49 من القانون الانتخابي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.