بالفيديو: ملخص الندوة الصحفية لموسي : هؤلاء في قفص الاتهام.. وتلويح بتدويل ملف “النهضة”

0

المنبر التونسي (الحزب الدستوري الحر) – قالت رئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسي خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم الثلاثاء بمقر البرلمان، إن تكوين حزب حركة النهضة تم على خلاف الصيغ القانونية، مشيرة الى أن الاجراءات التي تم اتباعها لتكوين الحزب تشوبها العديد من الخروقات، ومن ذلك تدليس امضاء رئيسه راشد الغنوشي الذي لم يكن في تونس في ذلك الوقت.

وبينت موسي أنها ستتولى الطعن لدى المحكمة الادارية من أجل الغاء الترخيص المسند لحزب حركة النهضة مع حفظ الحق في التتبعات الجزائية لكل من أعطى الترخيص خارج اطار القانون على حد تعبيرها ، محملة مسؤولية ذلك الى وزير الداخلية انذاك فرحات الراجحي. واعتبرت عبير موسي أن حزب حركة النهضة متحيل على القانون والادارة والمجتمع على حد قولها.

وأفادت بأنه على اثر طلب نفاذ للمعلومة لوزارة حقوق الانسان والهيئات الدستورية تم الحصول على الملف القانوني لتكوين حزب حركة النهضة، لتبين أن الملف غير قانوني وغير مستكمل الوثائق..

وقالت موسي انها ستدفع بكل الوثائق التي تثبت دعواها الى رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ وستطلب منه تصنيف “حركة الاخوان المسلمين، فرع تونس” كمنظمة ارهابية ، حسب تعبيرها.. ولوحت موسي بالتوجه الى القضاء الدولي اذا لم ينصفها القضاء التونسي ..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.