الجلاد:”النهضة ابتزّت كل رؤساء الحكومات والشاهد أكثر واحد قاومها”

0

قال القيادي في حركة تحيا تونس في برنامج ميدي شو اليوم الأربعاء 8 جويلية 2020، إنّ جميع رؤساء الحكومات وطيلة 9 سنوات تعرّضوا للابتزاز من طرف حركة النهضة وقد حان دور رئيس الحكومة الحالي الياس الفخفاخ ولائحة اللوم المتعلّقة بشبهة تضارب المصالح خير دليل على ذلك.

وأشار إلى أنّ جميع رؤساء الحكومات فضحوا هذه الممارسات وأنّ الرئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد أكثر من قاوم ابتزاز النهضة قائلا ” كان هناك حرب تموقع في الكواليس والشاهد لم يرضخ للتعيينات الحزبية للحركة”.

وأضاف ”الشاهد كان رجل دولة ولم يرضخ للنهضة… ومن ينفي ذلك فيطّلع على التسميات الحزبية في وزارة النقل التي على رأسها أنور معروف ”.

وأرجع وليد جلاد تدخّل النهضة في العمل الحكومي ومحاولتها التحكم في مفاصل الدولة، وفق تعبيره، إلى النظام السياسي الحالي والذي يعاني من خلل ويحتاج تقييم وإصلاح، وفق تقديره.

وفيما تعلّق ”بالتصعّد في الائتلاف الحكومي، أكّد ضيف ميدي شو أنّ وجود حزب تحيا تونس في الحكم فرضه عليه النظام السياسي، لكن هذا لا يعني أن يسكت حزبه عن ممارسات النهضة غير الديمقراطية وتجاوزها للدستور والنظام الداخلي للبرلمان ومخالفتها للقانون، حسب تعبيره.

وفي ردّه على الدعوة لتنظيم انتخابات مبكّرة، اعتبر وليد الجلاد أنّ انتخابات مبكّرة بالقانون الانتخابي ذاته، ستؤدي إلى مشهد وبرلمان أتعس من البرلمان الحالي.

أما بخصوص حزبه تحيا تونس، اعتبر أنه الأكثر استقرارا بين جميع الأحزاب، في المقابل، أقرّ بوجود بعض الأخطاء في أدائه وسيقوم بمراجعات كبرى وأولوياته ولعل أهمها جمع العائلة الوطنية الوسطية التي تعاني من حب الذات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.