ائتلاف الكرامة: ”حُسم الأمر…المسؤول الكبير اختار رئيس الحكومة القادمة”!

0

المنبر التونسي(ائتلاف الكرامة) – قال ائتلاف الكرامة، في بيان نشره صباح اليوم الخميس 23 جويلية 2020، إن ”الاختيار على رئيس الحكومة القادمة قد حُسم، وأن المسؤول الكبير قد اتخذ قراره، وأن قرار التكليف جاهز، وأن مصير ” الاستشارات الورقيّة ” سيكون كما كان مصيرها في المرّة الأولى، سلّة مهملات القصر”.

وأعلن الائتلاف، وقف جميع النقاشات والمفاوضات حول إسم رئيس الحكومة القادم، وعن رفضه لصيغة ” الاستشارات الورقيّة “وعدم تقديم أي اسم أو قائمة ترشيحات لا خاصّة بائتلاف الكرامة ولا في إطار إئتلافي.

وأرجع ائتلاف الكرامة قراره، إلى ما عبر عنه بـ ”إصرار” رئيس الجمهورية على فرض تصوّره الغريب للمشاورات الدستورية واختزالها في مجرّد مراسلة ورقيّة تودعها كل كتلة في مكتب ضبط رئاسة الجمهورية”، حسب نص البيان.

واعتبر أن تصور رئيس الجمهورية ”يحمل نزعة استعلاء وإهانة للسلطة التشريعيّة ولممثلي الشعب المنتخبين”، مشيرا إلى “أنه ثبت خطأ هذا التوجه من خلال سوء الاختيار الذي وقع على رئيس الحكومة المستقيل إلياس الفخفاخ والذي لم يكن يملك لا شرعية شعبية ولا سندا برلمانيا علاوة على ما لحقه فيما بعد من شبهات ترقى إلى مستوى الفساد المالي وتضارب المصالح”، وفق البيان.

وأرجع ائتلاف الكرامة قراره أيضا إلى ”عدم جدّية النقاشات القليلة والسطحيّة التي تمت مع بعض الكتل البرلمانيّة من أجل توحيد الموقف من مسألة الترشيحات”.

كما أعلن ائتلاف الكرامة أنه يبقى منفتحا على كل المبادرات والاقتراحات الرامية إلى المساهمة في إخراج البلاد من الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية الخانقة، وإلى الدفع نحو ترسيخ دولة القانون وتحقيق أهداف ثورة الحرّية والكرامة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.